في ظل سياسة الاندماج التي تتبعها الحكومة التركية جمعية توقع اتفاق مع ولاية أورفا التركية لبناء أول مدرسة مهنية لللاجئين السوريين   

الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

في ظل سياسة الاندماج التي تتبعها الحكومة التركية جمعية توقع اتفاق مع ولاية أورفا التركية لبناء أول مدرسة مهنية لللاجئين السوريين   


وكالة الفرات للأنباء

ترجمة وتحرير: ilhan7t


وقّعت جمعية عطاء الكويتية للإغاثة الإنسانية اتفاقيةً مع والي ولاية شانلي أورفا التركية لإنشاء أول مدرسة تعليم مهني من أجل اللاجئين السوريين في الولاية. 


وبحسب ماترجمت وكالة الفرات للأنباء نقلا عن موقع ولاية شانلي أورفا التركية. 


تم التوقيع مع والي أورفا السيد "عبد الله أرين" بحضوز كل من السيد "مروان عبد الله" رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء، ومدير فرع الجمعية في أورفا "أسامة الشيدون".

وياتي المشروع تماشيا مع سياسة الاندماج التي تتبعها الحكومة التركية لدمج اللاجئين السوريين مع الشعب التركي،ويهدف مشروع إقامة المدرسة المهنية  في الولاية، ليساعد على تدريب اللاجئين السوريين على حِرف تساهم في تحسين أحوالهم المعيشية والاقتصادية وتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية، كما يجعل الولاية تتمتع بمستوى أكاديمي وعلمي ومهني متميز.


من جانبه رحّب السيد الوالي بالوفد وأثنى عليه، وشكر الجمعيات على دعمهم ملف اللاجئين السوريين بشكل مستمر، مُبدياً إعجابه وتعاونه التام بشأن المشاريع التي من شأنها أن تخدم اللاجئين في الولاية وتساهم في اندماجهم وتحسين ظروفهم.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.