قناة تركية تفجر مفاجأة : أنقرة تنجح في إقناع موسكو باالعمليات التركية المزمعة في شرقي الفرات ومنبج  

الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

قناة تركية تفجر مفاجأة : أنقرة تنجح في إقناع موسكو باالعمليات التركية المزمعة في شرقي الفرات ومنبج  


وكالة الفرات للأنباء

ترجمة وتحرير: ilhan7t



تطور مهم في عمليات شرقي الفرات التركية


أفادت قناة "A haber" التركية، اليوم الخميس،في تقرير مصور نقلا عن مصادر دبلوماسية تركية رفيعة بأن تركيا نجحت في  إقناع موسكو بالعملية العسكرية التي ستخوضها ضد التنظيمات الارهابية  في شرقي الفرات ومنبج، مبينة أن موسكو حذرت النظام وميليشياته من التقدم الى هذه المناطق.


وبحسب ماترجم موقع الفرات نقلا عن تقرير القناة
فإن القناة أجرت عدة اتصالات عديدة مع مصادر دبلوماسية تركية رفيعة أكدوا لها أن روسيا وتركيا اتفقتا بشأن شرق الفرات، وأن موسكو "تفهّمت مخاوف تركيا وطلبت من النظام عدم التقدم"، موضحة أن اللقاء الأخير الذي جرى بين الطرفين في موسكو منذ عدة ايام كان إيجابيا وناجحا. 


 ‏ وتابعت القناة في تقريرها انه تم التوصل الى تفاهم مهم، وخاصة في ما يتعلق بموضوع دخول قوات النظام إلى مدينة منبج". ‏وذكر التقرير بحسب المصادر الدبلوماسية التركية  أن "الجانب الروسي نظر باهتمام لخطة تركيا للدخول إلى شرق الفرات، من أجل إعادة الاستقرارللمنطقة، ومن ثم إعادة اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها إلى هذه المناطق".


ولخص الموقف الروسي بأن "موسكو لا تعترض على العمليات التركية المزمعة شرق الفرات، ولا توجد اعتراضات عليها مستقبلا، وبعد اللقاء مباشرة بدأت الاتصالات بين الجيشين التركي والروسي من أجل تنسيق العمليات المستقبلية في هذه المناطق، وهو تطور مهم".


ولفتت القناة في تقريرها  إلى أن "تركيا قدمت رسالتها بشكل حازم، باعتراضهاعلى وجود أي تشكيل إرهابي على طول خدودها الجنوبية، والحشود العسكرية التركية الضخمة على الحدود خير دليل على القرار التركي الحازم. 


 وبدورهم اكد مراقبون وخبراء عسكريون اتراك أن التحضيرات التركية الجارية تؤكد أن عملية الدخول ستكون حتمية وقريبة. 


هذا ويواصل الجيش التركي في إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية الى الحدود مع سوريا استعدادا لبدء عملية عسكرية واسعة ضد التنظيمات الارهابية في شرقي الفرات ومنبج.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.