يلدريم: تنظيم “ب ي د” الإرهابي لا يستطيع خداع تركيا بتغيير اسمه

الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  يلدريم: تنظيم “ب ي د” الإرهابي لا يستطيع خداع تركيا بتغيير اسمه


قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي يستطيع خداع بعض أصدقاء أنقرة عبر تغيير الأسماء أو الأماكن بشكل متكرر، ولكنه لا يستطيع فعل ذلك مع الجمهورية التركية.
وأوضح رئيس الوزراء التركي بحسب “الأناضول”: “نحن نعرف حقيقة هؤلاء جيدًا، قد يستطيعون خداع بعض أصدقائنا مؤقتًا ولكنهم لا يستطيعون خداع الجمهورية التركية وشعبها”.
وأضاف: “قلنا في كل مناسبة إن هؤلاء يُغيّرون أماكنهم وأسماءهم بشكل متكرر، ويظهرون أمامنا بأسماء مختلفة في سوريا والعراق، ولكن عند خلع الأقنعة تنكشف حقيقتهم أمام الجميع”.
وبمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، ومشاركة عربية، عقدت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قبل يومين، المؤتمر التأسيسي الأول لما سمي بـ” حزب سوريا المستقبل” الواجهة السياسية الجديدة لحزب و ميليشيات PYD في مناطق سيطرتها ضمن المحافظات الشرقية، بهدف الهروب من التصنيف الإرهابي.
وحصلت “الأناضول” على معلومات من مصادر محلية موثوقة في مدينة الحسكة، تفيد بأنّ الولايات المتحدة أشرفت على تأسيس الحزب، عبر تنظيم مؤتمر تأسيسي في محافظة الرقة الثلاثاء الماضي.
وتطرق يلدريم إلى عبارة “مشروع تنظيم إرهابي” التي وردت في بيان مجلس الأمن القومي التركي مساء أمس الأربعاء، عند الحديث عن التنظيمات الإرهابية مثل “بي كا كا/ ب ي د – ي ب ك”، و”داعش”، و”فتح الله غولن”.
وأشار يلدريم إلى أن هذه العبارة توضح نفسها بنفسها، لأن هذه التنظيمات لم تظهر بإرادتها الشخصية، وتعني أن هناك أطرافا أعدّت المشروع اللازم في هذا الإطار، وشدّد على أن هذه التنظيمات تأسست وفق طلب محدد، وتم توجيهها من أجل تحقيق أهداف بعض الأطراف.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.