حلف الناتو يرحب بالاتفاق التركي الأمريكي بشأن مدينة منبج ويعلن دعمه لأنقرة

دولي
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  حلف الناتو يرحب بالاتفاق التركي الأمريكي بشأن مدينة منبج ويعلن دعمه لأنقرة


أعرب أمين عام حلف شمال الأطلسي “الناتو” ” ينس ستولتنبرغ، عن ترحيبه بخارطة الطريق التي توصلت لها تركيا والولايات المتحدة الأمريكية بشأن منبج السورية.


وذكر ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي بمقر الحلف اليوم الأربعاء، أن توصل تركيا وواشنطن إلى اتفاق بشأن منبج الواقعة في الشمال السوري أمر مهم بالنسبة للناتو.


وأضاف أمين عام حلف الناتو، أن تفاصيل خارطة الطريق بشأن منبج سيتم تحديدها من قبل البلدين الحليفين في الناتو، ولفت إلى أنه كان يبحث ملف منبج خلال زيارته إلى أنقرة وواشنطن مع مسؤولي البلدين، معربا عن ترحيبه بالاتفاق بين الحليفين.


ودعا إلى ضرورة مراعاة أمن تركيا عند محاربة التنظيمات الإرهابية.


وأعلن المتحدث باسم الحكومة التركية، بكير بوزداغ، عن الجدول الزمني حول خارطة الطريق المتعلقة بمدينة منبج السورية وأنه سينفذ خلال 90 يوماً، وذلك في تصريحات تلفزيونية، اليوم الأربعاء، تطرق فيها إلى الاتفاق التركي الأمريكي الأخير حول مدينة منبج السورية.


وأضاف بوزداغ أن هناك جدولا زمنيا واضحا حيال خارطة طريق منبج السورية، وهذا الجدول سينفذ خلال 90 يوم، والخطوات خلال هذه الفترة واضحة ومرسومة.


وأوضح أنه سيتم تطهير شرقي الفرات أيضا من عناصر “بي كي كي/ ب ي د” ويفضل أن يكون هذا التطهير عبر تسوية سياسية. وإن لم تنته التهديدات الإرهابية في هذه المناطق فلتركيا حق الدفاع عن أمنها القومي، على حد قوله.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.