أبو علي خضر.. من بائع دجاج إلى صاحب قصر يحوي مهبط طائرات وملاعب ومسابح

أبو علي خضر.. من بائع دجاج إلى صاحب قصر يحوي مهبط طائرات وملاعب ومسابح
وكالة الفرات للأنباء

نشرت صفحات موالية لنظام “الأسد” صوراً لقصر فاره في ريف محافظة طرطوس تعود ملكيته للمدعو “خضر علي طاهر” والملقب بـ”أبو علي خضر”، أحد المقربين من ماهر الأسد شقيق رأس النظام السوري “بشار الأسد”، والذي برز اسمه مؤخراً على الساحة الاقتصادية بشكل مفاجئ وكان محط جدل بين السوريين.

وذكرت الصفحات إن “أبو علي خضر” يملك قصراً ضخماً يسمى بـ “قصر العرّاب” والذي يقع على جبل بين قريتي مجدلون البستان والفطاسية بريف طرطوس، ويضم القصر “مهبط طائرات مروحية ومسابح وملاعب تنس وغولف ومرافق أخرى”. مايظهر حالة البذخ والإسراف التي يعيشها، في الوقت الذي يعاني فيه الموالون في مناطق سيطرة النظام من فقر مدقع جراء الانهيار الاقتصادي الذي تشهده سوريا.

ويملك “خضر” حالياً عدداً من الشركات أبرزها شركة “إيما تيل” للاتصالات، بالإضافة إلى شركة “القلعة للحماية والدراسة الخدمات الأمنية” التي أسست عام 2017، وتختص بحماية وتأمين المنشآت.

وكان “خضور” يعمل قبل الثورة السورية بائع دجاج في محل صغير ليتحول بعد سنوات قليلة إلى أحد أهم الواجهات المالية لاستثمارات “ماهر الأسد” التي باتت تملك الثروة في سوريا، وتقدم الدعم المالي للنظام وتسهم في بقائه في الحكم.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات