أردوغان وبوتين يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية وفي مقدمتها إدلب وليبيا

أردوغان وبوتين يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية وفي مقدمتها إدلب وليبيا
وكالة الفرات للأنباء

بحث الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين” الأربعاء 10 حزيران، مستجدات الأوضاع في إدلب وليبيا، خلال اتصال هاتفي.

وجاء في بيان نشرته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية مساء اﻷربعاء، إن الجانبين بحثا تطورات الأوضاع الإقليمية وفي مقدمتها التطورات في سوريا وليبيا، وتم التشديد على “ضرورة تكثيف الجهود الرامية لتنفيذ الاتفاقات التركية الروسية بشأن منطقة خفض التصعيد في إدلب”.

وأضاف البيان إن الرئيسان ناقشا أيضاً “البروتوكولات التي تم اعتمادها لاحقاً، وآخرها الموقع في موسكو في 5 آذار 2020” والذي يتضمن “تسيير الدوريات العسكرية المشتركة ومراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار وتحييد الجماعات الإرهابية في إدلب”.

كما تناول الرئيسان أيضاً خلال الاتصال الهاتفي العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل مكافحة جائحة فيروس “كورونا”، والخطوات الواجب اتخاذها في مرحلة ما بعد الجائحة.

وكان “أردوغان” قد أكد في كلمة له عقب ترؤسه اجتماعاً للحكومة، الثلاثاء، أن بلاده لن تسمح بتحويل إدلب السورية إلى بيئة صراع مجدداً رغم زيادة النظام استفزازاته في الآونة الأخيرة، مشدداً على أن تركيا لن تسمح بزعزعة الهدوء الحاصل في إدلب عقب الاتفاق المبرم مع موسكو لإرساء الاستقرار في المنطقة.

عودة نازحين إلى قراهم بعد إتفاقية وقف إطلاق النار

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات