السفير الروسي في لبنان يطالب القوات الأمريكية بالخروج من سوريا ويهدد باستعادة نظام “الأسد” محافظة إدلب

السفير الروسي في لبنان يطالب القوات الأمريكية بالخروج من سوريا ويهدد باستعادة نظام “الأسد” محافظة إدلب

وكالة الفرات للأنباء

قال السفير الروسي في لبنان “ألكسندر زاسبكين” إن موازين القوى في سوريا تغيرت، فمنذ 4 سنوات كانت موازين القوى في صالح “الإرهابيين” في إشارة إلى فصائل المعارضة، وأن النظام السوري تغلب عليهم وحرر جميع الأراضي باستثناء إدلب بمساعدة “الحلفاء”.

وطالب السفير الروسي في مقابلة مع قناة الميادين، التابعة لإيران القوات الأمريكية بالخروج من سوريا، وقال إن الوجود الأمريكي يعني عدم الاستقرار في شمال البلاد، ومواقف الأطراف الخارجية لا تساهم في تطبيع الأوضاع وإعادة الأعمار في سوريا.

وأكد “زاسبكين” أن النظام السوري يريد استرجاع إدلب، لأن هذه الحالة مؤقتة ويجب أن تنتهي باستعادة السيادة السورية والقضاء على الإرهابيين، بحسب وصفه.

وعن علاقة روسيا بالنظام السوري زعم إن “موسكو ومنذ اليوم الأول تتمسك ببعض الثوابت ومنها عدم التدخل في شؤون الشعب السوري، المعني بانتخاب قيادته، أما العلاقات بين الرئيسين بوتين والأسد فهي جيدة كما أن العلاقات بين مؤسسات البلدين وبين الجيشين هي علاقات جيدة”.

وأشار إلى أن مدينة طرطوس لها أهمية كبيرة بالنسبة لروسيا بسبب موقعها الاستراتيجي في البحر المتوسط، والتواجد البحري الروسي في هذه المنطقة ضروري ويخدم الاستقرار فيها.

ولفت السفير الروسي إلى أن مسار “أستانة” بين روسيا وتركيا وإيران، يقوم على فكرة “مناطق خفض التوتر”، مؤكداً أن الدول الضامنة تطبق نفس الأسلوب في إدلب، من خلال التعاون بين تركيا وروسيا عبر الدوريات المشتركة لمراقبة الأوضاع.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات