الشمال السوري.. زيادة طفيفة في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في بقعة أنهكتها سنوات الحرب

الشمال السوري.. زيادة طفيفة في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في بقعة أنهكتها سنوات الحرب
وكالة الفرات للأنباء

الخوذ البيضاء

 

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مساء الثلاثاء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” إلى 8 وذلك بعد إصابة 3 أشخاص من المخالطين للحالات الخمسة السابقة في الشمال السوري المحرر.

 

وقال وزير الصحة الدكتور “مرام الشيخ” في تغريدة عبر حسابه على تويتر إن “ثلاث حالات إيجابية للإصابة بفيروس كورونا اليوم 14/07/2020 ليصبح عدد الحالات 8”.

 

وأضاف الوزير أن الإصابات توزعت بين 3 مدن وبلدات في الشمال السوري المحرر وهي: “سرمدا والدانا وإعزاز” وإن الإعلان عن الإصابات جاء بعد إجراء 63 تحليلاً لمشتبه بإصابتهم بالفيروس.

 

من جهته قال مركز الرصد الوبائي التابع لوحدة تنسيق الدعم في بيان إن إحدى الحالات الثلاث التي اكتشفت تعود لمُقدم رعاية صحية مخالط للحالة الأولى، أما الحالتين المتبقيتين فتعود لأقارب مخالطين للحالات السابقة.

 

ويتخوف سكان الشمال السوري من تفشي الوباء مع ازدياد أعداد الإصابات، في ظل النقص الحاد في التجهيزات الطبية، وعدم وجود نظام صحي متكامل، فضلاً عن الكثافة السكانية التي تشهدها المناطق الحدودية نتيجة موجات النزوح جراء الحملات العسكرية الأخيرة لنظام “الأسد” وداعميه روسيا وإيران.

 

جدير بالذكر أن أول إصابة بفيروس “كورونا” في مناطق الشمال السوري تم تسجيلها في التاسع من شهر تموز الجاري لأحد الكوادر الطبية.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات