الليرة السورية تهوي إلى مستويات قياسية جديدة غير مسبوقة أمام الدولار عقب الظهور الثالث لـ رامي مخلوف

تواصل الليرة السورية اليوم الأحد 17 أيار 2020، انهيارها إلى مستويات قياسية جديدة غير مسبوقة في تاريخ سوريا ليسجل سعر الصرف 1800 ليرة امام الدولار الواحد ليفقد معه 5% من قيمته.

يأتي هذا عقب الظهور الثالث لـ “رامي مخلوف” ابن خال رأس النظام السوري “بشار الأسد” في تسجيل مصور جديد اليوم الاحد حمل عنوان “إِنَّ الـظَّـالِـمِـيــنَ بَـعْــضُـهُـمْ أَوْلِـيَـاءُ بَـعْـضٍ واللهُ وَلِـيُّ الْـمُـتَّـقِـيـنَ”.

كشف رجل الأعمال السوري رامي مخلوف و ابن خال بشار الأسد أن السلطات الأمنية التابعة لنظام الأسد أمهلته مدة لدفع مبالغ مطلوبة منه والتخلي عن منصبه وسحب رخصة شركة الاتصالات الخليوية “سرياتيل” مقابل إطلاق سراح موظفي الشركة المعتقلين.

كما قدّم الاعتذار لأهالي الموظفين المعتقلين لدى أفرع اﻷمن والمخابرات معلناً فشل كافة محاولاته ﻹطلاق سراحهم ومتوجهاً إليهم بطلب الصبر وتحمل الضغط، محمّلاً المسؤولية كاملة إلى الجهات التي أوقفت أولئك الموظفين.

وأوضح “رامي مخلوف” أن هذه السياسات تؤدي إلى هروب رجال اﻷعمال والمستثمرين من البلاد وأن أسلوب التهديد والوعيد سيعود بالضرر على الشركة والمستفيدين منها ورفد خزينة الدولة.

وحذّر من إنهيار اقتصادي كبير قادم في سوريا قائلاً: “هناك متغير ما أنتم تعرفونه جرى منذ منتصف 2019” أدى إلى ارتفاع جنوني في اﻷسعار ،مضيفاً ان مستقبل مجهول ينتظر اقتصاد البلاد.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات