بالتعاون مع ولاية “غازي عنتاب”.. محلي “الباب” يطلق مشروع تعبيد الشوارع الرئيسية في المدينة (صور)

بالتعاون مع ولاية “غازي عنتاب”.. محلي “الباب” يطلق مشروع تعبيد الشوارع الرئيسية في المدينة (صور)
خاص – وكالة الفرات للأنباء

أطلق المجلس المحلي لمدينة “الباب” في ريف حلب الشمالي الشرقي بالتعاون مع ولاية “غازي عنتاب” التركية، مشروع تعبيد الشوارع الرئيسية في المدينة، والتي تربطها مع المناطق الأخرى لتسهيل الحركة المرورية في المدينة، بمسافة 4500 متر وعلى مرحلتين، ضمن مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

وقال رئيس المجلس المحلي لمدينة الباب المهندس “جمال عثمان”، لوكالة “الفرات”، إنه تم البدء بأعمال المرحلة الأولى للمشروع أمس الخميس 6 آب، والتي تتضمن تعبيد الطرق الرئيسية في المدينة ابتداءً من دوار الراعي، وصولاً إلى مدخل طريق قباسين باتجاه قباسين لمسافة 300 متر ذهاباً وإياباً.

وأضاف إنه سيتم استكمال المرحلة الثانية من المشروع بدءاً من دوار الجحجاح وصولاً إلى دوار السنتر، ومن دوار السنتر إلى دوار 8 آذار (عمر بن الخطاب سابقاً).

وأشار إلى أن فرق الصيانة التابعة للمجلس المحلي ستقوم بتجهيز الأرصفة وتركيب أعمدة الإنارة في الشوارع وفقاً للنموذج التركي، بالإضافة إلى تعبيد وصيانة بعض الطرق الفرعية ذات الأهمية، وفق الخطة التي وضعها المجلس، ومن بينها “طريق مدرسة بولاند مروراً بالمجبل، و وصولاً إلى المشفى الوطني”.

وأوضح “عثمان” أنه لن تتم عملية تعبيد أي طريق قبل التأكد من جاهزية شبكة الصرف الصحي، وشبكات الكهرباء والمياه والإنترنت، مشيراً إلى أنه سيتم تجهيز خطوط خدمة في كافة المُنصفات.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة من المهندسين المختصين لمتابعة أعمال المشروع والتأكد من مستوى وجودة التنفيذ وفق الشروط الفنية التي أقرها المجلس.

وتستمر أعمال المجلس المحلي في تأهيل البنية التحتية وصيانة وتعبيد شبكة الطرقات، بالإضافة إلى المساجد والمدارس والمرافق الخدمية، للارتقاء بواقع الخدمات، بعد تطهير المدينة من تنظيم “داعش” الإرهابي في آذار 2017، في إطار عملية “درع الفرات” التي أطلقها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات