بحضور والي “شانلي أورفة”.. معهد الجزيرة يخرج 132 معلماً للقرآن في مدينة رأس العين

بحضور والي “شانلي أورفة”.. معهد الجزيرة يخرج 132 معلماً للقرآن في مدينة رأس العين
وكالة الفرات للأنباء

أقام معهد الجزيرة لتعليم القرآن الكريم حفل تخريج 132 معلماً للقرآن، برعاية هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”، اليوم الثلاثاء 23 يونيو/حزيران، في مدينة رأس العين بريف الحسكة.

حضر حفل التخرج عدد من الهيئات الفاعلة في المنطقة إضافة إلى والي شانلي أورفة “عبدالله إرين” والذي قال أثناء كلمته بأن ولاية أورفة تعمل بشكل مكثف وتبذل جهداً كبيراً لتقديم كامل الخدمات لمنطقة “نبع السلام” على كافة الأصعدة.

بدوره قال الأستاذ “عبدالله السالم” منسق عمل معاهد تعليم القرآن أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH” قامت بترميم وتجهيز معهدين لتعليم القرآن الكريم في مدينة رأس العين بريف الحسكة.

وأضاف أن معاهد تحفيظ القرآن أثناء سيطرة مليشيات “PKK/PYD” الإرهابية كانت غير موجودة.

وأشاد والي شانلي أورفة “عبدالله إرين” بالهيئات والمنظمات الإغاثية والإنسانية التي قدمت الدعم لمنطقة رأس العين وشكرهم على مساعدتهم في مهامهم التعليمية والإنسانية.

وكانت منطقة رأس العين قد تحررت من سيطرة تنظيم “PKK/PYD” الإرهابي يوم السبت الثاني عشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي وذلك بعد إطلاق الجيش التركي عملية “نبع السلام” إلى جانب الجيش الوطني السوري لتطهيرها من التنظيمات الإرهابية وإنشاء منطقة آمنة لعودة المهجرين إلى منازلهم.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات