بدعم تركي.. افتتاح عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في مدينة الراعي بالذكرى السنوية الرابعة لانطلاق عملية “درع الفرات” (صور)

بدعم تركي.. افتتاح عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في مدينة الراعي بالذكرى السنوية الرابعة لانطلاق عملية “درع الفرات” (صور)
خاص – وكالة الفرات للأنباء

برعاية رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى”، افتتح اليوم الإثنين 24 آب 2020، كلاً من مبنى المعبر الحدودي، ومبنى المجلس المحلي، ومبنى غرفة التجارة والصناعة، في مدينة الراعي بريف حلب الشمالي، بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لـ انطلاق عملية “درع الفرات”، التي نتج عنها تحرير ريف حلب الشمالي من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأعرب رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” عن سعادته بافتتاح المباني الخدمية التي ستقدم خدماتها للأخوة المواطنين، متوجهاً بالشكر للحكومة التركية على مساهمتها ودعمها المستمر للشعب السوري، وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع.

وأضاف “مصطفى”، إن هذه المشاريع التنموية والخدمية التي تم تشييدها وفق المواصفات المطلوبة، بهدف تطوير العمل والإسهام في تعزيز الاقتصاد، مؤكداً على دعم الحكومة السورية المؤقتة الدائم من أجل التطوير والارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالي، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التنموية والخدمية سيتم تنفيذها في المناطق المحررة لتعزيز الواقع الاقتصادي والخدمي.

وتمت مراسم الافتتاح بحضور شخصيات سياسية من الجانب التركي، ممثلة بـ والي كلس “رجب صوي ترك” ومدير عام إدارة سوريا في وزارة الخارجية التركية، ومدير عام الجمارك التركية، ورئيس بلدية كلس، بالإضافة إلى ممثل الخارجية بولاية غازي عنتاب وغيرهم من المسؤولين والشخصيات العسكرية.

ومن الجانب السوري حضر الحفل رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى برفقة عدد من الوزراء، ورئيس الائتلاف الوطني السوري “نصر الحريري”، وقائد فرقة السلطان مراد “فهيم عيسى”، وقائد فرقة الحمزة “سيف أبو بكر”، وقادة في الجيش الوطني السوري، بالإضافة إلى عدد من رؤساء المجالس المحلية، وزعماء العشائر، وحشد غفير من المواطنين.

وكان في استقبال الحضور رئيس المجلس المحلي “عصمت عباس” وأعضاء المجلس المحلي في مدينة الراعي ورئيس وأعضاء غرفة الصناعة والتجارة والعاملين في إدارة معبر الراعي الحدودي.

وقد بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت تكريماً لأرواح شهداء الثورة السورية، تلاها تلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم، وتم تكريم قائد فرقة الحمزة “سيف أبو بكر” على الجهود التي بذلها في سبيل تطهير المنطقة من الإرهاب.

ومنذ تحرير المنطقة من التنظيمات الإرهابية تسعى تركيا جاهدة للحفاظ على أمن المدنيين وتهيئة الظروف اللازمة لعودة المهجرين إلى منازلهم، من خلال النهوض بشتى المجالات الصحية والأمنية والتعليمية والاقتصادية.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات