بدعم من وزارة الصحة التركية.. محلي تل أبيض يفتتح مركزاً لـ غسيل الكلى في المشفى الوطني

وكالة الفرات للأنباء

افتتح المشفى الوطني في مدينة تل ابيض بريف الرقة الشمالي والتي تم تحريرها من التنظيمات الإرهابية ضمن عملية “نبع السلام” مركزاً لـ غسيل الكلى بعد تجهيزه من قبل وزارة الصحة التركية ليببدأ باستقبال مرضى الفشل الكلوي في المنطقة.

وأعلن المجلس المحلي لمدينة “تل أبيض” على صفحته الرسمية في “الفيسبوك”، أن المشفى الوطني في المدينة بدأ باستقبال مرضى الفشل الكلوي لتلقي العلاج من خلال الأجهزة الحديثة التي تم تزويده بها من قبل وزارة الصحة التركية، والذي يشرف عليه طبيب وطاقم تمريض اخصائي في امراض الكلى.

واوضح المجلس المحلي أن مركز غسيل الكلى الذي تم افتتاحه في المشفى الوطني مجهز بأحدث آلات غسيل الكلى، وسيقوم بتقديم الخدمات العلاجية لمرضى الفشل الكلوي المزمن والمشتملة على عمليات الغسيل، وعلاج الأمراض الباطنية، مشيراً إلى ان المركز يتّبع القواعد الدولية لأمراض الكلى.

ومن المتوّقع أن يساهم افتتاح المركز الجديد في مساعدة مرضى الفشل الكلوي في المنطقة وسيوفر عليهم معاناة السفر والنفقات لتلقي العلاج.

هذا وتشرف وزارة الصحة التركية على بناء وإعادة تأهيل المشافي في المناطق المحررة وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية بهدف تقديم خدمات طبية وعلاجية متكاملة للأهالي.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات