بينهم 27 لاجئ سوري.. 135 قتيلاً و5 آلاف جريح وعشرات المفقودين آخر حصيلة لضحايا انفجار بيروت الدموي

بينهم 27 لاجئ سوري.. 135 قتيلاً و5 آلاف جريح وعشرات المفقودين آخر حصيلة لضحايا انفجار بيروت الدموي
وكالة الفرات للأنباء

قال وزير الصحة اللبناني اليوم الأربعاء، إن انفجار مرفأ بيروت أسفر عن مقتل أكثر من 135 شخص وإصابة أكثر من خمسة آلاف بجروح.

ونعى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقتل وإصابة عشرات اللاجئين السوريين كانوا ضمن ضحايا الانفجار الدموي.

وقالت الصحفية اللبنانية “فاطمة عثمان”، عبر حسابها الشخصي على “الفيسبوك”، إن عدد الضحايا السوريين جراء الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت بلغ 27 شخصاً كحصيلة أولية بالإضافة لعشرات الجرحى.

وعرف من بين القتلى كلاً من الشبان “عبد الحميد السالم” من أبناء مدينة الطبقة، والشاب “فادي حسين الربيع” من بلدة الحوايج شرق دير الزور، والشاب “أيمن مصطفى الحمصي” من بلدة إزرع بريف درعا، و”مهيب خلوف محمد الخلوف” من بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي، و”أيمن حميش” من محافظة الرقة، ويرجح وجود سوريين آخرين من بين ضحايا التفجير لم يعلن عنهم بعد.

وذكر الصليب الأحمر في بيان أنه “حتى الآن أصيب أكثر من أربعة آلاف شخص وقتل أكثر من مئة شخص”، مشيراً إلى أن فرقه لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.

وألحق الانفجار الهائل، الذي وقع أمس الثلاثاء، أضراراً جسيمة في معظم ضواحي العاصمة اللبنانية، مخلفاً مأساة إنسانية جديدة في لبنان بعد خروج بعض المستشفيات عن الخدمة، بسبب تضررها بشدة جراء الانفجار، وأعداد الإصابات الكبيرة التي وصلت إليها، فيما أعلن مجلس الدفاع الأعلى بيروت “مدينة منكوبة”.

ويعيش لبنان، الأربعاء، حداداً على ضحايا الانفجار، بحسب ما أعلنه رئيس الحكومة “حسان دياب”.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات