تحالف دولي جديد لـ قطع الطريق البري طهران – بيروت عبر سوريا والعراق في وجه الميليشيات الإيرانية.. فهل اقترب الصِّدام المؤجل ؟

وكالة الفرات للأنباء

كشفت مصادر إعلامية في شمال شرقي سوريا ، عن تحالف جديد يجري التحضير له ضد إيران في سوريا بمشاركة كل من إسرائيل والولايات المتحدة وبتواطؤ روسي ،لإغلاق طريق طهران–بيروت الدولي أمام إيران وأذرعها في المنطقة.

وأضافت المصادر ان التحالف الجديد يهدف إلى طـرد الميليشـيات اﻹيرانية من البادية السورية وقطع الطريق البري أمامها والممتد من إيران حتى المتوسط في لبنان عبر سوريا والعراق.

وأوضحت تلك المصادر أن الخطوة الأولى للتحالف الجديد هي إغلاق طريق طهران – بيروت من الجانب السوري والذي يمر عبر البوكمال والريف الشرقي لدير الزور.

وأشارت المصادر إلى انعقاد اجتماع قبل أيام قليلة ضم قيادات من ميليشيا قسد مع آخرين من جيش مغـاوير الثورة وقوات النخبة العاملة مع التحالف الدولي ضمن منطقة التنف في البادية السورية لبحث القيام بعملية مشتركة ضد أذرع إيران في البادية السورية.

هذا واستطاعت إيران خلال السنوات الماضية التغلغل في كافة مفاصل ومؤسسات النظام السوري، وباتت تسيطر على أجزاء واسعة من المناطق الجغرافيا السورية انطلاقاً من العاصمة دمشق ومروراً بحلب وانتهاءاً بديرالزور وذلك من خلال ميليشياتها وأذرعها على الأرض، مع أنها

يُشار إلى ان إيران تدرك جيداً أن التحرك الدولي حيال نفوذها في سوريا آتٍ لامُحالة بواسطة سيناريو واقعي يتماشى مع المعادلة الدولية الماثلة فيها، تلك المعادلة التي بات من الواضح أنها تقوم على أساس تقليم أظافرها وتقليص نفوذها لأقل مستوى، وإلى جانب المعادلة الدولية، تجدر الإشارة إلى أن الشكل البنيّوي للنظام والشعب السوريين يختلف عن الحالة اليمنية والعراقية واللبنانية.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات