تركيا توجه صفعة قوية للإمارات ومخططها التخريبي في شمال العراق وتوسّع عملياتها العسكرية ضد تنظيم PKK الإرهابي

وكالة الفرات للأنباء

وجّهت تركيا صفعة قوية للإمارات ومخططها التخريبي في شمالي العراق والمتمثل بدعم تنظيم PKK الإرهابي ضد تركيا، وذلك من خلال توسيع العمليات العسكرية التي تقودها تركيا في المنطقة ضد التنظيم الإرهابي.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية عن نشر وحدات إضافية من القوات الخاصة في شمال العراق ضمن عملية “المخلب النسر” التي تشنها ضد إرهابيي PKK في المنطقة.

وبثّت الدفاع التركية اليوم الأحد 21 حزيران 2020، على حسابها في تويتر تسجيل مصوّر يوثق استعداد القوات الخاصة للانتشار في شمال العراق والمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة ضد تنظيم PKK. الإرهابي.

يأتي هذا عقب انتشار تقارير استخباراتية حول دور خطير وسري تقوم به الإمارات ضد تركيا انطلاقاً من شمالي العراق وذلك من خلال تقديم مساعدات مالية لتنظيم PKK الإرهابي مقابل شن هجمات في الداخل التركي.

ومن جانبها أعلنت سلطات إقليم كردستان العراق عن فرض إجراءات رقابية على التحويلات المالية القادمة من الإمارات، مؤكدة أن هناك تحويلات مالية متعددة وصلت من الإمارات إلى قياديين وأفراد في تنظيم PKK الإرهابي.

وأوضحت السلطات أن من بين الإجراءات الرقابية، منع شركات التحويل المالي تسليم المبلغ القادم من الإمارات للإقليم للمستفيد إلا بعد مراجعته لجهاز الأمن في الإقليم والإفصاح عن مصدر الحوالة وسبب التحويل ووجهة الإنفاق.

وذلك لتفادي تحويل الإقليم إلى ساحة ومسرح لتصفية الحسابات بين الخصوم الإقليميين ، خصوصاً أن هناك مصالح تجارية واقتصادية وحسن جوار تربط الإقليم بتركيا.

يُشار إلى أن الجيش التركي كان قد أطلق في 15 حزيران الجاري عملية “المخلب-النسر” ضد تنظيم PKK الإرهابي في شمال العراق.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات