تقارير استخباراتية تثبت تورط روسيا في صرف مكافآت مالية لحركة طالبان لقاء شن هجمات ضد القوات الأمريكية وحلفائها في أفغانستان

وكالة الفرات للأنباء

كشفت تقارير استخباراتية أمريكية بتورط روسيا وصرفها مكافآت مالية لعناصر مرتبطين بحركة “طالبان” لقتل جنود من القوات الأمريكية والقوات المتحالفة معها في أفغانستان.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية فإن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية، أكدوا أن وحدة استخبارات عسكرية روسية ارتبطت بمحاولات اغتيال وعمليات سرية أخرى في أوروبا قبل أشهر ، قد عرضت سراً مكافآت مالية على عناصر من حركة طالبان لشن هجمات ضد القوات الامريكية العاملة في أفغانستان.

وأضافت الصحيفة أن الاستخبارات الأمريكية قد حصلت على تلك المعلومات من خلال استجواب لعناصر من طالبان تم إلقاء القبض عليهم في وقتٍ سابق.

وذكرت الصحيفة إنه تم قتل 20 أمريكيًا في أفغانستان العام الفائت، لكن لم يتضح ما هي عمليات القتل التي يُشتبه تورط الروس فيها.

وأوضحت الصحيفة أن نتائج الاستخبارات الأمريكية تم تقديمها للرئيس “دونالد ترامب”، وتم مناقشتها مع مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض في آذار المنصرم.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولون الأمريكيين وضعوا قائمة بالخيارات المحتملة للتعامل مع الأمر بدءاً بتقديم شكوى دبلوماسية إلى موسكو ، إلى جانب فرض حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية عليها.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات