“خلوصي آكار” يتوعد بالرد على أي هجمات قد تشن ضد بلاده من قبل نظام “الأسد” أو المنظمات الإرهابية

“خلوصي آكار” يتوعد بالرد على أي هجمات قد تشن ضد بلاده من قبل نظام “الأسد” أو المنظمات الإرهابية

 

وكالة الفرات للأنباء

 

جددت تركيا تأكيدها على حقها في الرد على أي هجوم قد تتعرض له من قِبل نظام “الأسد” الغير شرعي في سوريا، أو أي منظمة إرهابية.

 

وقال وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” أن تركيا ستواصل الرد في إطار “حق الدفاع المشروع عن النفس”، على أية هجمات قد تشن ضدها من قِبل نظام “الأسد” والمنظمات الإرهابية.

 

جاء ذلك جاء خلال مشاركته في ندوة افتراضية بعنوان “إستراتيجية تركيا الدفاعية وآخر المستجدات في المنطقة”، الثلاثاء، تحدث فيها عن التطورات في سوريا وليبيا ومنطقة شرق المتوسط.

 

واعتبر “آكار” أن بلاده تريد رؤية “سوريا مدنية وديمقراطية ذات كيان سياسي موحد”، كما لفت إلى أن تركيا تحترم وحدة أراضي جيرانها بما فيهم سوريا.

 

وشدد على أن بلاده ليس لديها مشاكل مع الأكراد، ولا أي قومية أخرى، مؤكداً أن تنظيم حزب العمال الكردستاني (قسد) لا يمثل الأكراد، كما أن “تنظيم الدولة” لا يمثل المسلمين.

 

وأشار الوزير التركي إلى أن “الأكراد هم أشقاؤنا، ونضالنا الوحيد هو ضد ميليشيات قسد وبقية التنظيمات الإرهابية”.

 

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد أكد في أكثر من مناسبة على ضرورة الحفاظ على اتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا في آذار الماضي بشأن منطقة إدلب السورية، مؤكداً بأن بلاده لن تتهاون حيال عدوان “الأسد” والمجموعات الظلامية.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات