ديرالزور.. اشتبكات عنيفة بين مجموعات من ميليشيات الدفاع الوطني وأخرى من لواء القدس على خلفية التعفيش

وكالة الفرات للأنباء

تحوّلت محافظة دير الزور شرق سوريا إلى مسرحٍ لاشتباكتٍ عنيفة وتصفية حسابات بين الخصوم الميليشياوية التابعة للنظام والإحتلال الإيراني , بسبب الخلاف على عائدات التعفيش والسرقات التي تجري في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية في محافظة ديرالزور أن اشتباكاتٍ عنيفة اندلعت أمس بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة بين ميليشيات الدفاع الوطني من جهة وبين ميليشيا لواء القدس الفلسطيني من جهةٍ ثانية عند منطقة “البانوراما” في ديرالزور على خلفية نشوب خلاف على التعفيش والمسروقات بين الجانبين.

يأتي هذا بعد يوم من اندلاع اشتباكات مماثلة بين ميليشيات تتبع للنظام وروسيا مع أخرى تتبع للحرس الثوري الإيراني في مدينة الميادين ، على خلفية قيام ميليشيات تتبع للنظام باعتقال أحد الأطباء العاملين مع الحرس الثوري الإيراني.

هذا وتشهد محافظة ديرالزور الخاضعة لسيطرة خليطٍ من الميليشيات المتنوعة والتي يتبع بعضها لإيران وأخرى لروسيا حالة من الفلتان الأمني والفوضى، لأسباب مرتبطة ببسط النفوذ، وتوسع كل طرف على حساب الآخر.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات