سلطات ولاية شانلي اورفا التركية تسمح بدخول الحصّادات الزراعية من مناطق درع الفرات إلى مناطق نبع السلام عبر الأراضي التركية

وكالة الفرات للأنباء
نبع السلام

سمحت سلطات ولاية شانلي أورفا التركية اليوم الثلاثاء 2 حزيران 2020، بدخول عشرات السوريين المقيمين في تركيا لحصاد محاصيلهم الزراعية في مناطق “نبع السلام” التي تم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية في شرقي الفرات.

وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في المنطقة،أن قرار السماح بدخول السوريين تزامن مع دخول عشرات الحصّادات الزراعية على دفعات من مناطق درع الفرات وتركيا إلى مدينتي تل أبيض ورأس العين عبر معبر جرابلس الحدودي وبوابة تل أبيض، وذلك لمساعدة الفلاحين في جني محاصيلهم في ظل التحديات التي تواجهها تلك المحاصيل والمتمثلة بالحرائق.

وأوضح مراسلنا ان المجلس المحلي لمدينة رأس العين وبالتنسيق مع ولاية اورفا التركية أصدر لوائح بأسماء 161 مزارعاً وصلت إلى معبر “رأس العين” الحدودي مع تركيا، والتي سيسمح لها بالدخول إلى مناطق “نبع السلام” خلال يومي 3 و4 من حزيران الجاري لحصاد محاصيلهم الزراعية.

يأتي ذلك في ظل الحصار المشترك والعزلة المفروضة على مناطق “نبع السلام” من قبل قوات النظام وتنظيم YPG الإرهابي، والتي تتصل بمنفذ وحيد فقط مع تركيا.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات