ضحايا وجرحى مدنيون بانفجار عبوة ناسفة وسط سوق شعبي في مدينة “رأس العين” شمال الحسكة

ضحايا وجرحى مدنيون بانفجار عبوة ناسفة وسط سوق شعبي في مدينة “رأس العين” شمال الحسكة
وكالة الفرات للأنباء
الحسكة – رأس العين

تعرضت مدينة رأس العين شمال الحسكة صباح اليوم الأحد ,إلى انفجار عبوة ناسفة وسط السوق الشعبي الذي يكتظ بالمدنيين, مما أدى لوقوع شهداء وجرحى.

وقال مراسل “وكالة الفرات للأنباء” أن عبوة ناسفة كانت مزروعة بإحدى عربات الخضار وانفجرت بالسوق شعبي قرب مقر المجلس المحلي في “رأس العين”, أودى بسقوط 8 شهداء وأكثر من 20 جريح من المدنيين بينهم طفل وامرأة, مشيراً إلى وجود حالات حرجة من بين الجرحى.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني والإسعاف قد عملت على اجلاء المصابين وتفقد المكان الذي تعرض للهجوم.

وأصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً حملت فيه تنظيم “PKK/YPG” مسؤولية التفجير الإرهابي، مشيرة إلى أن التنظيم يسعى لضرب الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتشهد مدينة رأس العين تفجيرات كثيرة في الآونة الأخيرة ويعتبر هذا التفجير الثالث خلال الأربع أيام الماضية, حيث أصيب مدني بجروح في أول أمس الجمعة نتيجة انفجار دراجة نارية بالقرب من المشفى الوطني, إضافةً إلى وقوع ثلاثة قتلى وإصابة آخرين في تفجير يوم الخميس مقابل المركز الثقافي في المدينة.

وسبق أن تعرضت مدن وبلدات ريف حلب الشمالي الى انفجار مفخخات استهدف تجمعات مدنية, وأوقعت عشرات الجرحى والقتلى.

ويذكر أن قوات الجيشين الوطني السوري والتركي تمكنت في شهر تشرين الأول الماضي من السيطرة على مدينة “رأس العين” بعد معارك مع ميليشيات مايسمى “قوات سوريا الديمقراطية” في عملية “نبع السلام”.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات