عفرين.. الدفاع المدني ينتشل جثتي شقيقين قضيا غرقاً في بحيرة ميدانكي بناحية شرّان

وكالة الفرات للأنباء
عفرين

قضا شقيقين من مهجّري ريف حلب الغربي، اليوم الاثنين 6 تموز 2020، غرقاً أثناء السباحة في مياه بحيرة ميدانكي في ناحية شران بريف مدينة عفرين.

وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة عفرين “احمد قالندار” إن الشقيقين “محمد خيرو ذو 16 عاماً و مصطفى خيرو ذو 22 عاماً ، من مهجّري عينجارة بريف حلب الغربي، توفّيا غرقاً في بحيرة ميدانكي في ناحية شران بمنطقة عفرين، مضيفاً ان الحادثة وقعت عندما حاول الشقيقين السباحة في مياه بحيرة ميدانكي، حيث لم يتمكنوا لقلة خبرتهم من مقاومة التيارات المائية القوية والمياه العميقة للبحيرة فغرقوا فيها، بعد أن سحبتهما المياه إلى داخل البحيرة.

واوضح مراسلنا إلى ان فرق الغطس التابعة للدفاع المدني السوري وصلت على الفور إلى البحيرة وتمكنت من انتشال جثتي الشقيقين بعد بحثٍ متواصل دام قرابة الساعتين ، وتم نقلهما لأقرب مركز طبي في المنطقة.

وكثرت حوادث الغرق في بحيرة ميدانكي موخراً نتيجة تزايد عدد زوارها، ولا سيما من المهجّرين قسراً إلى مناطق الشمال السوري، إذ تعدّ البحيرة من بين أهم الاماكن الطبيعية التي يقصدها الاهالي للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات