في الذكرى السنوية الـ 72 للنكبة الفلسطينية.. تركيا تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الإحتلال

وكالة الفرات للأنباء

يصادف اليوم الجمعة 15 ايار 2020، الذكرى السنوية الـ 72 للنكبة الفلسطينية والتي أُعلن فيها قيام دولة الإحتلال على حساب اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم وتحويلهم إلى لاجئين خارج فلسطين ونازحين في الداخل، ورغم كل ذلك يصر الفلسطينيون على تمسكهم بحق العودة إلى أراضيهم وطرد المحتل منها.

وفي هذه الذكرى جدّدت تركيا مواقفها الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في العودة ،وأكد وزير الخارجية التركي “مولود تشاويش أوغلو” استمرار مواقف بلاده الداعمة للقضية الفلسطينية ضد الانتهاكات من الاحتلال الإسرائيلي، والخطط المزعومة التي تسعى لتنفيذها على حساب الشعب الفلسطيني.

وجاء ذلك في تغريدة نشرها باللغتين العربية والتركية على حسابه في “تويتر” قائلاً: “سنستمر بالدفاع عن شرف واستقلال إخواننا الفلسطينيين ضد سياسات الاحتلال والاضطهاد، ومحاولات الضم غير الشرعية وخطط السلام المزعومة التي ولدت وهي ميتة”

هذا وتقف تركيا حكومةً وشعباً إلى جانب الفلسطينيين وقضيتهم العادلة، في المحافل الدولية كذلك الامر مع جميع الشعوب المضطهدة ،كما تعتبر تركيا ملاذاً للعديد من المظلومين والمهجرين من اوطانهم.

وتوصف نكبة فلسطين محطة سوداء في التاريخ الحديث للشعب الفلسطيني الذي تم طرده من وطنه وأرضه، وتم تجريده من أملاكه وبيوته، إضافة إلى ارتكاب ابشع المجازر بحقه.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات