في ظل استمرار تدهور الليرة.. نقابة “الاقتصاديين الأحرار” تصدر بياناً تطالب فيه بوقف التعامل بالليرة السورية في الشمال السوري المحرر

وكالة الفرات للأنباء

أصدرت “نقابة الاقتصاديين الأحرار” أمس الأحد 18 أيار 2020، بياناً طالبت فيه إداراة المناطق المحررة في الشمال السوري، بوقف التعامل بالليرة السورية، كخطوة أولى ضمن خطة “عاجلة ومتكاملة” للإصلاح الاقتصادي في ظل نزيف الليرة المستمر.

ودعت النقابة سكان الشمال السوري على تسوية معاملاتهم باستخدام سلة من العملات الأجنبية للحفاظ على قوتهم الشرائية.

وحثت النقابة الأهالي على استخدام الدولار الأمريكي في الصفقات الكبيرة والمتوسطة، واللجوء إلى الليرة التركية في المعاملات الصغيرة.

وأوضحت النقابة أن خطة الإصلاح الاقتصادي تتضمن البدء بوضع آلية لتسعير السلع الأساسية والأجور بشكل مخطط بالدولار أو الليرة التركية، وفقًا لمقتضيات المصلحة العامة، إضافة إلى إحداث بنك مركزي مؤقت يضع الآليات اللازمة لوقف التعامل بالليرة السورية.

وأكدت على ضرورة ترخيص وضبط عمل مكاتب الصرافة، وتغيير قواعد عمل غرف التجارة وتنظيم وضبط المعابر التجارية، ووضع خطط للتنمية الاقتصادية

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات