محلي تل أبيض يستلم آليات إطفاء مقدّمة من الحكومة التركية لمواجهة الحرائق التي تهدد المحاصيل الزراعية مع اقتراب موسمي القمح والشعير

استلم المجلس المحلي لمدينة تل ابيض بريف الرقة الشمالي، والتي تم تحريرها من التنظيمات الإرهابية ضمن عملية “نبع السلام” آليات إطفاء مقدّمة من الحكومة التركية لمواجهة الحرائق التي قد تنجم في المحاصيل الزراعية في المنطقة مع بدء موسمها.

وأفاد رئيس المجلس المحلي لمدينة تل ابيض وريفها السيد “وائل الحمدو” في تصريحٍ خاص لوكالة الفرات للأنباء “انه
مع إقتراب موسم حصاد محصولي القمح والشعير وسط مخاوف المزارعين في المنطقة من الحرائق التي قد تهدد محاصيلهم، فكان لابد لنا من تأمين سيارات اطفاء لمنطقة تل أبيض ، لمواجهة تلك التحديات والتهديدات ،فقمنا بالتواصل مع الحكومة السورية المؤقتة والجانب التركي لتأمين سيارات إطفاء ، مضيفاً ان الطلب لاقى استجابة سريعة من الجانب التركي وتم تزويد المجلس بآليتين مخصصتين لإطفاء الحرائق ، مشيراً ان الآليتين قيد الخدمة والاستعداد تحسباً لأي طارئ.

يأتي ذلك في إطار الخطة الطارئة التي وضعها مجلس المدينة لمواجهة الحرائق التي تهدد المحاصيل الزراعية في المنطقة ، بهدف حماية ارزاق المزارعين، كما خصص المجلس ارقاماً لفوج طوارئ الإطفاء في المدينة وريفها على الأرقام :
فريق الإطفاء في تل ابيض 05394701837
فريق الإطفاء في سلوك 05394781411

والجدير بالذكر ان ولاية أورفا التركية، قامت قبل عدة أيام بتزويد المجالس المحلية في مناطق نبع السلام، بآليات ومعدات ،شملت سيارات إطفاء و رافعات اصلاح الكهرباء وسيارات القمامة وجرافات، و وغيرها من الآليات الخدمة التي تستخدم في حالات الطوارئ.

يُشار إلى النظام وتنظيم YPG الإرهابي كانوا قد استخدموا حرق المحاصيل الزراعية كسلاح حرب في سوريا ، وتكبّد القطاع الزراعي في سوريا خسائر كبيرة العام الماضي نتيجة الحرائق المتعمدة ولاسيما في مناطق شرقي الفرات.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات