منظمة الصحة العالمية تفنّد مزاعم وروايات الصفحات المقربة من النظام بإعلان سوريا كبلد ناجٍ من وباء كورونا

منظمة الصحة العالمية تفنّد مزاعم وروايات الصفحات المقربة من النظام بإعلان سوريا كبلد ناجٍ من وباء كورونا
وكالة الفرات للأنباء

فنّدت منظمة الصحة العالمية المزاعم والروايات التي تداولتها صفحات مقربة من نظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي ، تفيد بإعلان سوريا كبلد ناجٍ من وباء كورونا خلال فترة 21 يوماً.

وقالت المنظمة في تغريدة على موقعها الرسمي في تويتر أمس: “لا صحة لما تتداوله بعض مواقع التواصل الإجتماعي في سوريا حول التوقع بإعلان سوريا بلدًا ناجيًا من الوباء،مؤكدة أنه لا يمكن التنبؤ بتطورات جائحة الوباء وتوقع الحالات المستقبلية للإصابة بالمرض في سوريا ، مشيرةً في الوقت ذاته إلى عدم وجود لجنة التنسيق التابعة لمنظمة الصحة العالمية في سوريا.

يأتي هذا في الوقت الذي تؤكد فيه التقارير الصادرة من مناطق سيطرة النظام بتفشي الوباء بصورة كبيرة بين عناصر الميليشيات الإيرانية وقوات النظام المخالطة لها في ديرالزور ودمشق وحلب وحمص، بسبب سهولة التنقل للميليشيات الإيرانية واللبنانية والعراقية ، وفشل النظام في العزل الصحي.

وفي ذات السياق اتهم عضو الإئتلاف الوطني لقوى الثورة العقيد ” فاتح حسون” إيران بالتعمد على نشر الوباء في الأراضي السورية عبر ميليشياتها المصابة بالفيروس، داعياً المدنيين إلى تجنب الاحتكاك مع تلك الميليشيات تحسباً لانتقال العدوى إليهم.

كما طالب المجتمع الدولي بممارسة الضغط على النظام السوري، لإجباره على الكشف عن أعداد المصابين الحقيقية، والعمل على الإفراج عن المعتقلين في سجونه وتجنيبهم خطر الإصابة بالفيروس.

يُشار إلى ان صفحات موالية للنظام كانت قد تناقلت منشورات نسبتها للجنة التنسيق التابعة لمنظمة الصحة العالمية حول إبلاغ النظام باستبعاد حصول انفجار بتفشي فيروس كورونا في سوريا، الأمر الذي نفته المنظمة مؤخراً.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات