موسكو تبدي انزعاجها من تطبيق قيصر متحديةً واشنطن سنواصل دعمنا العسكري لـ نظام الأسد

وكالة الفرات للأنباء

أبدت موسكو انزعاجها حيال تطبيق قانون قيصر وفرض واشنطن عقوبات اقتصادية جديدة على نظام الأسد وذلك بهدف حرمانه من تحقيق طموحاته المتمثلة بالحسم العسكري في سوريا، ودفعه باتجاه الحلحلة السياسية.

واعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، “فاسيلي نيبينزيا”، أن العقوبات الأمريكية الجديدة على سوريا هدفها إسقاط ما أسماه “السلطة الشرعية” في البلاد، وتوجيه ضربة موجعة للشعب.

كما اتهم “فاسيلي نيبيزيا” الاتحاد الأوروبي بالعمل على تشويه الاقتصاد السوري وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري ، من خلال تمديد العقوبات الأحادية الجانب التي يفرضها على سوريا.

ومن جانبه قال نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس الاتحاد الروسي: سنواصل الدعم “العسكري والإنساني” لنظام “الأسد” رغم قانون قيصر.

هذا ودخل اليوم الأربعاء 17 حزيران 2020، قانون قيصر القاضي بحماية المدنيين في سوريا حيز التنفيذ، والذي ينص على فرض عقوبات قاسية على القطاعات الأساسية للاقتصاد السوري، ويستهدف الأسد، وكل الجهات الداخلية والخارجية التي تدعمه.

ومع دخول القانون حيّز التنفيذ اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على 39 شخصية وكياناً من النظام السوري من بينهم رأس النظام “بشار الأسد” وزوجته “أسماء الأخرس” وشقيقه “ماهر الأسد” إلى جانب عدد من الشخصيات الأخرى المتورطة في تمويل الحرب والمجازر الوحشية في سوريا.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات