نائب عراقي: نشكر تركيا شعباً وحكومةً على تلبيتها لنداء العراقيين في إرسال مساعدات طبية لمواجهة جائحة كورونا

وكالة الفرات للأنباء

تقدم رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية في العراق، النائب “أرشاد الصالحي”، بالشكر لتركيا شعباً ورئيساً وحكومةً، على المساعدات الطبية التي وصلت أمس إلى العراق،وذلك في إطار الجهود المبذولة لتخطي محنة جائحة “كورونا”.

ونشر “ارشاد الصالحي” منشوراً على حسابه الشخصي في “فيسبوك”، أمس قال فيه أن الجانب التركي لبّى نداءات العراق وارسل المساعدات الطبية في غضون 24 ساعة، مضيفاً أن المساعدات الطبية الإنسانية التي وصلت الى بغداد وكركوك ستنقذ أرواح آلاف العراقيين.

كما وثمَن “ارشاد الصالحي” الدور التركي النبيل مقدماً الشكر إلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، والشعب التركي والسفير التركي في بغداد “فاتح يلدز”، مؤكداً على
الاستمرار في هذه المساعدات سيساهم بشكل كبير في مكافحة الفيروس،لافتاً إلى أن العراق مازال بحاجة إلى دواء وانظمة أوكسجين من تركيا لمنع الموجة الثالثة من الفيروس.

هذا ووصلت أمس الأربعاء طائرة شحن عسكرية تركية تحمل على متنها مساعدات ومستلزمات طبية إلى العراق لمواجهة جائحة كورونا المستشري في البلاد.

والجدير بالذكر أن تركيا أرسلت مساعدات طبية إلى أكثر من 100 دولة في أنحاء العالم لمكافحة تفشي وباء “كورونا”، ومن بينها بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وأمريكا وصربيا وكوسوفو والبوسنة والهرسك وشمال مقدونيا والجبل الأسود وليبيا وفلسطين وجنوب إفريقيا، وذلك في إطار الجهود التركية لمحاربة تفشي الوباء عالمياً.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات