واشنطن تطالب نظام الأسد بالإفراج عن المعتقلين السوريين داخل سجونه والإئتلاف يدعو إلى تفقّد أوضاعهم طبياً على خلفية تفشي كورونا ويحذّر من استغلال الوباء في تصفيتهم

واشنطن تطالب نظام الأسد بالإفراج عن المعتقلين السوريين داخل سجونه والإئتلاف يدعو إلى تفقّد أوضاعهم طبياً على خلفية تفشي كورونا ويحذّر من استغلال الوباء في تصفيتهم

وكالة الفرات للأنباء

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية نظام الأسد بالإفراج الفوري عن المعتقلين السوريين في سجونه ، خوفًا من تفشي فيروس “كورونا المستجد” في اوساط المعتقلين الذين يتم احتجازهم في ظروف لا إنسانية

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية “مايك بومبيو”، والذي حثّ نظام الأسد على الإفراج عن جميع السوريين المعتقلين تعسفًا، إلى جانب المواطنين الأمريكيين المحتجزين لديه.
وذلك بسبب المخاطر الصحية التي يواجهونها في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الخارجية للصحفيين أنه ناقش الملف السوري مع وزراء الدول العشرين مشيرًا إلى أن روسيا وإيران و”حزب الله” اللبناني يقومون بعرقلة الحل السياسي في سوريا.

وبدورها أصدرت الخارجية الأمريكية بياناً ، طالبت فيه النظام السوري “باتخاذ خطوات ملموسة لحماية مصير آلاف المعتقلين في سجون النظام بمن فيهم المواطنون الأمريكيون

واعتبرت الخارجية أن ظروف المعتقلين تعتبر أساسية لانتشار “كورونا”، ما قد يؤدي إلى آثار مدمرة على المعتقلين، والذين يعانون من سوء الحالة الصحية بعد شهور أو حتى سنوات من التعذيب وسوء التغذية وانعدام إمكانية الحصول على الرعاية الطبية.

وطالبت النظام بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين المحتجزين تعسفيًا، بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن، إضافة إلى السماح للمنظمات الطبية والصحة المستقلة بالوصول إلى مراكز الاعتقال.

ومن جانبه دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري “أنس العبدة” اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى زيارة سجون نظام الأسد وتفقُّد أوضاع المعتقلين على خلفية تفشِّي فيروس “كورونا” المستجد، محذراً في الوقت ذاته من خطر تفشي الفيروس بين المعتقلين في ظل الظروف اللاإنسانية واستغلال النظام الوباء في تصفية وإعدام الآلاف منهم.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات