وزير الصحة التركي: في ظل الظروف الراهنة وباء “كورونا” تحت السيطرة في بلادنا

وكالة الفرات للأنباء
تركيا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس “كورونا” إلى 3952 حالة وفاة، إثر تسجيل 58 حالة وفاة جديدة، وارتفاع عدد المصابين إلى 143114، بعد تسجيل 1639 حالة إصابة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، في مؤشر ملحوظ على انخفاض عدد الإصابات والوفيات اليومية.

وقال الوزير التركي: نجحنا في السيطرة على جائحة ‎فيروس “كورونا”، وفي حال نجحنا أيضاً في جعل حياتنا الاجتماعية تحت السيطرة فسنشهد أياماً مشرقة، مشدداً على أهمية ارتداء القناع الطبي “الكمامة”، والالتزام بالمسافة الاجتماعية “متر ونصف” للوقاية من الفيروس.

وأضاف “قوجة”، أن أعداد مرضى العناية المشددة انخفضت للمرة الأولى لما دون ألف مصاب بواقع 998 مصاباً، مشيراً إلى أن عدد الاختبارات اقترب من بلوغ حاجز مليون ونصف اختبار.

وكشف “قوجة” عن تماثل 2826 حالة جديدة للشفاء، لترتفع حصيلة المتعافين من الفيروس إلى 101715 حالة.

ولفت إلى أن الخطر الأكبر يكمن في الأوساط المزدحمة، محذراً بضرورة الابتعاد عنها.

يذكر أن تركيا بدأت منذ الإثنين 11 أيار تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، والعودة إلى الحياة الطبيعية تدريجياً.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات