وفد رفيع المستوى من الرئاسة التركية يزور الشمال السوري بهدف دعم الواقع الخدمي والتعليمي

وفد رفيع المستوى من الرئاسة التركية يزور الشمال السوري بهدف دعم الواقع الخدمي والتعليمي
وكالة الفرات للأنباء

 

زار وفد رفيع المستوى من الرئاسة التركية، يوم الخميس، مدينة “أعزاز” شمال حلب، الواقعة ضمن منطقة عملية “درع الفرات”، للاطلاع على عمل المؤسسات والمرافق العامة والحيوية.

 

وذكر المجلس المحلي في مدينة “أعزاز”، عبر معرفاته الرسمية، أن الوفد زار السوق العام في المدينة، ونقابة الصاغة، والمشفى الوطني في “أعزاز”، ومقر الجامعة.

 

وأوضح المجلس أنه تمت مناقشة عدة قضايا مع التجار وآلية إزالة العثرات أمام عمل التجار، بالإضافة إلى الاطلاع على أعمال المجلس والمشاريع القائمة وآلية إيصال الخدمات بالشكل المطلوب للمواطن والمجتمع.

 

وأعلن الوفد التركي عن نيته افتتاح مركزاً لتوعية الأطفال بآثار ونتائج مخلفات الحرب وطرق الوقاية منها وأخذ الحيطة والحذر في التعامل معها، بالإضافة إلى افتتاح أقسام جديدة في جامعة غازي عنتاب وعلى رأسها التخصصات العلمية.

 

وأكد الوفد التركي عن تركيزهم خلال المرحلة المقبلة على زيادة التنسيق والتعاون بين مختلف المؤسسات السورية والتركية، بهدف تحسين الواقع الخدمي والاقتصادي والتعليمي والأمني، في مناطق درع الفرات ونبع السلام وغصن الزيتون.

 

من جانبه أشار “مكتب أعزاز الإعلامي” إلى أن غرفة الصناعة والتجارة في المدينة طلبت من الوفد التركي تقديم تسهيلات للتجار السوريين لعبور البضائع إلى الدول الأجنبية والعربية عبر تركيا.

 

وفي سياق متصل افتتح نائب وزير الثقافة والسياحة التركي الدكتور “سردار جام” ورئيس منظمة تيكا “سركان قايلار”، مركز الزراعة المحمية لانتاج الشتلات في مدينة صوران بريف حلب الشمالي، والذي من المتوقع أن يقدم خدماته لأكثر من 11 ألف مزارع، الأمر الذي يسهم بالتنمية وتحسين الأوضاع الاقتصادية في المنطقة التي تضررت بشدة جراء الحرب الدائرة منذ العام 2011.

 

فيما افتتح نائب وزير الثقافة والسياحة التركي مركز “يونس آمره” الثقافي في المدينة، لدعم الأنشطة التعليمية، وتعزيز التواصل بين الشعبين السوري والتركي.

 

وتواصل الحكومة التركية أعمالها في مناطق شمال سوريا، للنهوض بالواقع الخدمي والتعليمي، لتحسين الظروف المعيشية والاجتماعية للسكان.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات