ملفات خاصة
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 شاعر سوري ثوري يخطف الأضواء في ملتقى الكتاب بولاية إزمير التركية


خاص: وكالة الفرات للأنباء

ترجمة: ibrahim Alo




خطف الشاعر الثوري السوري "هائل سرور" الأضواء في ملتقى الكتاب والأدباء الذي استضافته ولاية إزمير التركية بنسخته 24 ، بحضور ومشاركة عدد من الكتاب والأدباء من مختلف الولايات التركية، إضافة إلى نخبة من الشعراء الأتراك. 


وتهدف المبادرة من خلال أعضائها إلى تطوير ودعم المجال الثقافي والفكري من خلال الأعمال الشعرية، بالإضافة إلى دعم المبدعين. 


ويسعى منظمو الملتقى إلى دعم قضايا الشعوب،من خلال الشعر والأدب، وذلك في إطار حماية حرية الرأي والتعبير، خاصة في ظل الواقع الحالي، والذي أصبحت تواجهه الكثير من الأحداث المأساوية المتلاحقة والمتسارعة. 


وتعد هذه المرة الأولى التي يشارك فيها الشاعر السوري "هايل سرور" في ملتقى الكتاب والأدباء بتركيا،بعد ان هجره قصف النظام الى تركيا في أواخر 2012م.

مؤكدا على نشره العديد من الكتب الشعرية والأدبية في تركيا في الوقت الذي كانت ممنوعة من النشر في سوريا في ظل الرقابة الصارمة من قبل نظام البعث


وخلال حديثه لوسائل إعلام تركية لخص "هائل سرور"معاناة الشعراء والأدباء والكتاب في ظل حكم الأسد الأب ومن بعده الإبن. 
مشيرا الى ان مايعرف ب " أدب السجون" اصبح له نكهة خاصة في سوريا، مع اشتداد الديكتاتورية، وطغيان ثقافة القمع ، والتنكيل بالمعارضين وأهل الرأي من الشعراء والأدباء. 


وأضاف انه قد بلغ مبلغه، ووصل الى مستوى غير مسبوق على مستوى العالم خلال السنوات الثمانية الماضية، مع تضخم ظاهرة الاعتقال والقمع في عهد الأسد الإبن إلى درجة لا تكاد تصدق. 


وتقدم "هائل سرور" بالشكر لتركيا حكومة وشعبا على استضافتها لأكثر من ثلاثة ملايين ونصف لاجئ سوري على اراضيها.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.