ملفات خاصة
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 اللاجئون السوريون المقيمون في تركيا يتوافدون إلى المعابر الحدودية لقضاء إجازة العيد في سوريا


وكالة الفرات للأنباء



توافد الآلاف من اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا اليوم السبت 18 ايار 2019، إلى المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا من أجل العبور إلى بلدهم سوريا لقضاء بقية رمضان وعيد الفطر السعيد مع ذويهم في سوريا بعد سماح السلطات التركية لهم بالخروج وفق قرار رسمي.


وافاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة جرابلس "مراد محلي" أن المئات من السوريين بينهم نساء وأطفال توافدوا في اليوم الاول من عدة مدن تركية وخاصة تلك القريبة من المناطق الحدودية الى معبر جرابلس الحدودي ودخلوا الأراضي السورية لقضاء إجازة العيد مع ذويهم في سوريا. 


وأوضح مراسلنا بأن معظم السوريين الخارجين من معبر جرابلس هم من سكان مدن وبلدات ريف حلب الشمالي ممن يودون زيارة أقاربهم في إجازة العيد.


ومن جانبه قال مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة اعزاز "احمد عليطو" إن قرابة ألف سوري دخلوا في اليوم الأول من فتح معبر باب السلامة لقضاء إجازة العيد داخل الأراضي السورية.


وتقوم كلا من السلطات التركية وإدارة المعابر في الجانب السوري بالإجراءات اللازمة، ويتم تسجيل بيانات الراغبين في التوجه إلى سوريا، ثم السماح لهم بالعبور.


وعقب إتمام الإجراءات القانونية، يدخل السوريون الراغبون بقضاء إجازة العيد داخل سوريا ، ويتسنى لهم العبور إلى مناطق درع الفرات وغصن الزيتون. 

88487f8f 5125 48d8 a96b 25056586a802
وتتم عملية الخروج عبر الحدود التركية، بعد الحصول على إذن خروج عبر نظام المعلومات والمراجعة الخاص بالسوريين عبر الموقع  "www.suriyeizin.com".


ويجب على الراغبين في الخروج اصطحاب نسخة من وثيقة التقديم التي يحصل عليها من الموقع بعد ملئها.

62e179bc b94a 4e84 9c4c 7242cea576ad

 

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.