انتهاكات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 تنظيم PYD الإرهابي يداهم قرية بريف القامشلي ويعتقل عددا من النساء


وكالة الفرات للأنباء




داهمت دورية تابعة لتنظيم PYD الإرهابي ، قرية( نافكر) ذو الغالبية الكردية بريف مدينة القامشلي الغربي، وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت عددا من نساء القرية. 


وقال موقع الخابور في مدينة القامشلي، إن قوة عسكرية تابعة لتنظيم "PYD"، حاصرت القرية واعتقلت عددا من النساء بعد تعذر إلقاء القبض على الرجال، الذين لاذوا بالفرار إلى القرى المجاورة قبل محاصرة القرية، مشيرا إلى أن عناصر التنظيم قاموا بمداهمة المنازل عنوة بعد رفض أهالي القرية التنازل عن أراضيهم لصالح التنظيم بحجة أنها أملاك دولة. 


 وتستمر ميليشيات PYD, YPG التي تستمد مشروعها من تنظيم PKK الإرهابي في فرض الإتاوات على الأهالي ومصادرة الأراضي والاملاك بالاضافة الى ممارسة التهجير القسري بحق السكان في مناطق شمال شرقي سوريا. 


ويلاقي مشروعها السياسي صعوبة في التطبيق على مناطق مختلفةٍ في تنوعها البشري العرقي والثقافي والديني،والتي تحتلها الميليشيات في شمال شرقي سوريا في حدوث عدة اشتباكات وخلافات ومظاهرات مناهضة لها حتى في الأوساط الكردية كما لم يستطع تنظبم PYD إقناع القاعدة الشعبية "الكُردية" بمشروعه، فبالرغم من القبضة الأمنية لهذه التنظيمات الإرهابية فقد شهد حدوث عدة مظاهراتٌ رافضة لتواجدها في مناطق سيطرتها.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.