انتهاكات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

في أكبر عملية تغيير ديموغرافي يشهدها القرن 21 إيران تحول أحد المنازل الكبيرة في ديرالزور إلى حسينية


وكالة الفرات للأنباء



بحضور مسؤولين إيرانيين وعدد من قادة الميليشيات الشيعية،أفتتح أمس في مدينة ديرالزور حسينية جديدة، على أطلال أحد المنازل الكبيرة التي تم مصادرتها من أحد المدنيين في المدينة. 


وقالت شبكة ديرالزور 24 أنّ الحسينية افتتحت في حي هرابش في الجهة الشرقية من المدينة والقريبة من مطار ديرالزور العسكري.


وأضافت الشبكة أنّ البناء الذي اتخذته ايران والميليشيات المرتبطة بها كحسينية في حي هرابش هو عبارة عن أحد المنازل الكبيرة في الحي، وتعود ملكيته لأحد المدنيين وقد تمت مصادرته قبل فترة كون صاحبه مطلوب لقوات النظام ، وتم تحويله إلى حسينية. 


وأوضحت الشبكة انه فور الإعلان عن افتتاح الحسينية، تم فرز نقاط حراسة ووضع دشم، في محيط الحسينية، وقد أوكلت إدارة الحسينية إلى أحد الأشخاص المتشيعين من قرية الجفرة ويدعى “أبو فاطمة” وكان يشغل منصب قائد عسكري في ميليشيا حزب الله السوري. 


هذا وتواصل إيران على امتداد الأرض السورية مخططاتها الرامية الى تشييع السوريين بعد إفراغ مدنها من سكانها الأصليين في أكبر عملية تغيير ديموغرافي يشهدها القرن 21 ، وعلى انقاض المدن المدمرة يقوم معممّوها بنشر التشيّع كخيار لمن بقوا من أهلها، عبر مجموعات تبشيربة تتالف من قيادات إيرانية وبعثية وعشائرية، الغاية منها حث أبناء المدن السورية على الانضمام للميليشيات الإيرانية مقابل منحهم بعض الامتيازات عبر الإغراءات المالية والسلطات العسكرية والدينية في مناطقهم.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.