انتهاكات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

جريمة مروعة.. اغتصاب جماعي لطفلة سورية في لبنان


وكالة الفرات للأنباء



أقدم مجموعة من الشبان اللبنانيين أمس على اغتصاب فتاة سورية قاصر وتصويرها بهدف ابتزازها، لتضاف الجريمة البشعة الى سجل الانتهاكات التي تمارس ضد اللاجئين السوريين في لبنان. 


وقال الأمن العام اللبناني ان مفرزة استقصاء الجنوب ألقت القبض على مجموعة شبان لبنانيين قاموا باغتصاب فتاة قاصر سورية عمرها 14 عاما وتصويرها بهدف ابتزازها لاحقاً بواسطة الصور والتسجيلات المصورة. 


وأوضح الأمن العام اللبناني أن المجموعة مكونة من ثمانية أشخاص،وخلال توقيفهم تم ضبط سيارة من نوع أوبل، زجاجها حاجب للرؤية، غير مسجلة، وقد اعترف الموقوفين بعملية الاغتصاب والابتزاز،


كما تم الاستماع لإفادة الفتاة القاصر من قبل عناصر مخفر النبطية ، حيث تم إحالة أفراد العصابة إلى مفرزة صيدا القضائية ومكتب مكافحة الاتجار بالأشخاص وحماية الآداب في وحدة الشرطة القضائية، لاستكمال التحقيق، وأودعت الفتاة القاصر في أحد مراكز الرعاية.


ويعيش أكثر من مليون لاجئ سوري في لبنان حياة تتسم  بالخوف والترهيب المستمر من قبل السلطات اللبنانية فضلا عن اتباع سياسة العنصرية من قبل الإعلام وتحريض الشارع اللبناني ضدهم،كما تتقاعس السلطات اللبنانية عن حماية اللاجئين من الاعتداءات أو المضايقات أو الترهيب، وتفرض سياسات غير عادلة وتقييدية تجعل حياتهم أشد صعوبة، بهدف خلق مناخاً يُجبرهم على العودة إلى سوريا.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.