اتفاق بين ميليشيا قسد وروسيا بشأن منبج ؟

سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 اتفاق بين ميليشيا قسد وروسيا بشأن منبج ؟


وكالة الفرات للأنباء



كشف موقع "المونيتور" في تقرير نشره اليوم الثلاثاء 12 آذار 2019 عن اتفاق بين روسيا والميليشيات الانفصالية بخصوص منبج وبحسب الموقع إن "مجلس منبج العسكري" أبرم اتفاقاً مع روسيا، لدخول منبج في حال انسحبت القوات الأمريكية منها. 


وتابع الموقع ، تم التوصل لاتفاق شفوي يقضي بتصدي القوات الروسية لأي محاولة تقوم بها تركيا أو فصائل الجيش الوطني لدخول منبج.


وقال محمد مصطفى، الرئيس المشترك لـ "مجلس منبج" العسكري بحسب مانقل الموقع إنه تم إعلامه من قبل "القادة الروس،، بأن اللحظة التي سيغادر فيها الأمريكان، ستقوم روسيا بنشر قواتها على طول خط الحدود" الذي يفصل منبج عن مناطق "درع الفرات". 


وأضاف سيكون من السهل دخول روسيا إلى منبج لأن القوات الروسية تبعد مسافة نصف كيلو متر فقط عن القوات الأمريكية المتواجدة في منبج.


وكشف الموقع، ان مجلس منبج العسكري التابع لميليشيا قسد ،قدم أسماء ومعلومات أساسية عن جميع أفراده البالغ عددهم 171 إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي بدورها نقلتها لتركيا.


وقال محمد مصطفى، "أن تركيا طلبت طرد67 منهم بسبب ارتباطهم الوثيق بتنظيم PKK الإرهابي ، في حين اعترضت الولايات المتحدة على مطالب تركيا واخبروا الأتراك أن منبج ستنهار بسهولة اذا ماتم استبعاد هؤلاء، وطرحت تركيا قائمة جديدة تضم 13 اسما، وهي مزيج من القيادات الكرد والعرب.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.