سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

جامعة حلب الحرة تعفي أحد مدرسيها وتحيله إلى مجلس التأديب في الجامعة لإساءته لرموز الثورة 


وكالة الفرات للأنباء



أحالت إدارة جامعة حلب الحرة أحد أساتذتها إلى مجلس التآديب في الجامعة على خلفية إساءته لرموز الثورة السورية خلال إحدى المحاضرات. 


وأصدرت الجامعة أمس الثلاثاء 11 حزيران 2019، بيانا قالت فيه انه بناء على المعلومات الواردة الى رئاسة الجامعة من بعض الطلاب بقيام الدكتور "محمد صابر العمر" المدرس في كلية التربية بالإساءة الى رمز من رموز الثورة السورية الشهيد "عبد الباسط الساروت".

4467acc1 e9d0 4bfa 9102 dd78dc474616
وقد قامت إدارة الجامعة بإحالة الدكتور محمد العمر لمجلس التأديب وإيقافه عن التدريس بعد توجيهه إهانات لرموز وشهداء الثورة خلال إحدى المحاضرات.


وفي ذات السياق أصدرت إدارة الجامعة بيانا آخر قررت فيه بتغيير اسم القاعة التدريسية الأولى في كلية الطب البشري لتصبح قاعة الشهيد عبدالقادر الصالح،كما قامت بتغيير القاعة التدريسية الثانية لتصبح قاعة الشهيد عبدالباسط ساروت،وذلك انطلاقا من مبدأ العمل الثوري وتأكيدا على ثورية نهج جامعة حلب الحرة. 

0a864416 9d22 4e4a af9c 3dddf8b18343
ومن جانبهم خرج طلاب جامعة حلب الحرة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي اليوم الأربعاء 12 حزيران 2019، بمظاهرة تنديدا بهذا التصرف واحتجاجا على ممارسات  بعض الكادر التدريسي داخل الجامعة الذي وصفوه بالتشبيحي.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.