سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تفاصيل اللقاء المطول الذي عقده مسؤولون اتراك رفيعو المستوى مع ناشطون سوريون على الحدود السورية التركية؟


وكالة الفرات للأنباء



في رسالة تطمين جديدة من تركيا للسوريين في الشمال السوري المحرر، عقد مسؤولون اتراك رفيعو المستوى امس الأربعاء 4 أيلول 2019، اجتماعا مع ناشطين سوريين في الشمال السوري لبحث ملف مدينة إدلب والموقف التركي إزاء التطورات الأخيرة التي شهدتها المدينة. 


وخلال اللقاء اكد المسؤولون الأتراك على عدم تخلي تركيا عن إدلب والتزامها بدورها كضامن للسوريين، مشددين على عدم رضا انقرة إزاء ماحصل في ريف حماة الشمالي وخان شيخون مؤخرا كونه يعتبر خرقا واضحا لاتفاق خفض التصعيد الذي تم التوصل اليه مع الجانب الروسي في سوتشي.  


وأوضح المسؤولون الأتراك أن كل ما يشاع حول عقد صفقات ومقايضات وتنازلات فيما يتعلق بإدلب، عار عن الصحة جملة وتفصيلا ولايمت للحقيقة بأي صلة. 


وشدد المسؤولون الأتراك على عدم قبول انقرة بفتح الطريق الدولي دمشق- حلب بالقوة، وفرض سياسة الأمر الواقع، مؤكدين في الوقت نفسه على عدم سحب تركيا لنقاط المراقبة التي نشرتها في ريف حماة وإدلب. 


هذا وشهدت محافظة إدلب خلال الأيام القليلة الماضية مظاهرات حاشدة عند المعابر الحدودية مع تركيا للمطالبة بفتح الحدود رافقها توتر، إزاء تقدم قوات النظام وميليشياته الطائفية مدعومة بغطاء جوي من طيران الإحتلال الروسي وسيطرتها على مناطق واسعة في ريفي حماة وإدلب.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.