سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 الطيران التركي يستهدف عشرات المواقع لتنظيم YPG الإرهابي في شرقي الفرات وغرفة عمليات نبع الفرات تعلن عن فتح ممرات آمنة لخروج المدنيين


وكالة الفرات للأنباء



أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء 9 تشرين الأول 2019،بدء العملية العسكرية التركية في شرق الفرات ضد تنظيم PKK الإرهابي وذلك تحت مسمى عملية "نبع السلام" بمشاركة فصائل الجيش الوطني الى جانب الجيش التركي. 


وقال موفد وكالة الفرات للأنباء من الحدود السورية التركية ان الطائرات التركية والمدفعية الثقيلة بدأت بالتمهيد الناري امام القوات البرية ،وذلك باستهداف مواقع وتجمعات ميليشيا قسد الانفصالية التي يشكل تنظيم PKK الارهابي عمودها الفقري، بالتزامن مع إعلان غرفة عمليات "نبع السلام" بفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية. 


وأضاف موفدنا ان المدفعية التركية استهدفت مخازن اسلحة تابعة لتنظيم PKK الارهابي على أطراف مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، كما استهدف الطيران الحربي التركي حاجزاً قرب المشرافة جنوب رأس العين.


وأشار موفدنا ان سلاح الجو التركي استهدف عدة مواقع عسكربة مختلفة لتنظيم PKK  في محيط مدينة عين عيسى شمال الرقة.
واوضح ان المقاتلات التركية والمدفعية الثقيلة استهدفت مستودعات ذخيرة ومواقع عسكرية لتنظيم YPG في قاعدة حقل الرمي في منطقة "عين عيسى" شمال الرقة،كما استهدفت نقاط عسكرية في قريتي الأسدية وبير نوح شرقي رأس العين،بالاضافة الى مواقع للتنظيم في قرية اليابسة غرب مدينة تل أبيض.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.