سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الجيش التركي يفعل منظومة KORAL للحرب الإلكترونية في ولاية أورفا ماتسبب في إنقطاع أجهزة الاتصال في معظم مناطق شرقي الفرات


وكالة الفرات للأنباء



فعل الجيش التركي اليوم منظومة كورال للتشويش الراداري والاتصالات مما تسبب بانقطاع وتوقف كل اجهزة الاتصالات اللاسلكية والإنترنت في معظم مناطق شرقي الفرات. 


يشار الى ان نظام كورال للتشويش الكتروني هو ردار متطور جداً من صناعة شركة Aselsan التركية وهو غير متاح للتصدير فقط مخصص للجيش التركي لسرية امكانيته وهو متألف من قسمين منفصلين كل قسم مركب على عربة الاول KORAL ES. System و KORAL. EA. System ومهمته رصد الموجات والتردادت اللاسلكية والراديوية واعتراضها وتحليلها وتصنيفها اذا صديقة ام عدوة واعتراضها والتشويش عليها ومنعها من تحقيق هدفها وهو مصمم لخداع الردارات المعادية سواء التقليدية او المعقدة ويقوم بالرد عليها بشكل ألي ويقوم ايضاً بتشويش وخداع الردارات سواء الارضية او البحرية او الجوية وايضاً التشويش على الصواريخ المنطلقة من الطائرات او من السفن او الصواريخ المخصصة للدفاع الجوي ويبلغ مداه 150 كلم .


وسبق ان قام الجيش التركي بتفعيل المنظومة في عملية غصن الزيتون ماتسبب بتشويش الاتصال على أجهزة الاتصال والانترنت ومنظومات الاتصال التابعة لطيران التحالف الدولي والطيران الروسي.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.