موقع استهداف البغدادي في بلدة باريشا بريف إدلب

سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

صحيفة أمريكية تكشف عن مدى تورط حراس الدين في تأمين مقرات وملاذ آمن لقادة وأمراء داعش في إدلب


وكالة الفرات للأنباء ووكالات



كشفت صحيفة “نيويورك تايمز”الأمريكية  في تقرير لها اول أمس عن مدى تورط حراس الدين التابع لتنظيم القاعدة في تأمين ملاذ آمن لقادة وأمراء تنظيم داعش وتسهيل عبورهم إلى إدلب،وذلك من خلال العثور على وثائق مهمة داخل مقر البغدادي زعيم تنظيم داعش الذي قتل ببلدة باريشا بريف إدلب الشمالي، إثر عملية إنزال جوي للقوات الأمريكية. 


وبحسب التقرير، فإنَّ القوات الأمريكية عثرت داخل المقر على إيصالات مالية تم بموجبها دفع مبالغ مالية لفصيل حراس الدين التابع للقاعدة، مقابل تأمين وتجهيز مقرات للبغدادي وقيادات من التنظيم، الذين خرجوا من ديرالزور في وقت سابق. 


وأرفق التقرير صورة لأحد الإيصالات المالية التي تم العثور عليها تعود لآب أغسطس من العام الفائت، حيث تظهر الإيصالات تسليم شخص من تنظيم “داعش” يدعى، أبو همام الأمني، لمبلغ 7 آلاف دولار لقيادي في تنظيم حراس الدين يدعى أبو صهيب الأمني.
وأشار التقرير إلى أن الإيصالات التي عُثر عليها يعود بعضها لتاريخ العام 2017، وأحدها بقيمة 67 ألف دولار، فيما بعضها الآخر دون ذلك.

3bd5b695 0465 4ebc 8ed5 eb3f09a777b5
وكانت القوات الأمريكية تمكنت، ليل السبت الفائت، من قتل البغدادي زعيم تنظيم داعش إلى جانب قتل 9 أشخاص آخرين كانوا معه وهم رجلين و4 نساء بالإضافة الى 3 أطفال ببلدة باريشا بريف إدلب الشمالي، عبر عملية إنزال تخللها اشتباكات وملاحقة البغدادي داخل نفق بجانب المقر، ليفجر نفسه بحزام ناسف.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.