الجيش السوري الحر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

رجل أعمال تركي يتبرّع بعشرات من سيارات “الدفع الرباعي،وآلاف الدروع الواقية من الرصاص” للجيش الحر

تبرّع رجل الأعمال التركي المعروف “سيدات بيكير” بعشرات من سيارات “الدفع الرباعي” للجيش السوري الحر في عفرين.

جاء ذلك في خبر أوردته صحيفة “بير غون” نقلا عن صحيفة “بيكير” الشخصية على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وعبّر بيكير عن سعادته جرّاء خروج الدفعة الأولى من السيارات في طريقها باتجاه عفرين، حيث قال: “أخواني الأعزاء… أشعر في عالمي الداخلي بطمأنينة روحانية لكون إرسال الدفعة الأولى من سيارات الدفع الرباعي إلى أخواننا في الجيش السوري الحر جاء بالتزامن مع يوم فضيل مثل (ليلة الرغائب).

وهنّأ بيكير العالم الإسلامي بمناسبة ليلة الرغائب، سائلا الله أنّ يجلب في هذا اليوم الفضيل الهزيمة للظالمين والخونة، والنصر الذي يستحقونه للشرفاء وأصحاب الكرامة.

وبحسب صحيفة تركيا كان بيكير قد أعلن قبل أيام عن استمرار إجراءات شراء سيارات الدفع الرباعي للجيش السوري الحر، وذلك بعد أن علم من أصدقائه -على حدّ وصفه- بحاجة الجيش لمثل هذه السيارات في معاركهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ بيكير أرسل قبل أيام بحسب صحيفة تركيا الآلاف من الدروع الواقية من الرصاص إلى الجيش السوري الحر ممن قاتلوا مع القوات التركية في عفرين، وذلك بعد أن سمع من “أصدقائه” بأنّ السبب في موت العدد من عناصر الجيش الحر كان لعدم ارتدائهم الدروع لكونها ثقيلة الوزن.

وقال بيكير لحظة إعلانه عن إرسال الدروع الواقية من الرصاص: بعد الأبحاث التي قمت بها وجدنا أنّ دروعا خفيفة بوزن 1 أو 2 كيلو فقط تتم صناعتها في الخارج، ولكنّها وبسبب أسعارها الباهظة لا يتم استيرادها بأعداد كبيرة، إلا أنّه بفضل الله وبفضل تجربة السنيين التي يتميّز بها بعض الأصدقاء تمكّنا من جلب هذه الدروع، والآن تُنقل هذه الدروع بسرعة كبيرة إلى الجيش الحر”.

جدير بالذكر أنّ ليلة الرغائب التي عكف “بيكير” على ذكرها هي أول ليلة جمعة من شهر رجب، والتي تُنسب إليها الصلاة المسمّاة بـ صلاة الرغائب

المصدر: اورينت

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.