غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 بحضور مسؤولين عن مديرية الصحة بولاية هاطاي التركية.... صحة عفرين تناقش تحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة في المنطقة


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعدادوتحرير: ilhan7t

عفرين




عقدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عفرين، اجتماعاً لكوادرها مع مسؤولين من مديرية الصحة التركية بولاية هاطاي، وبحضور ممثلي المكاتب والمراكز الصحية للمجالس المحلية أمس، لمناقشة مشروع تحسين الخدمات الصحية المقدمة في منطقة عفرين، ولوضع القوانين الناظمة التي تضمن إيصال أفضل خدمة صحية للأهالي، وهو التوجه الذي تعتزم وزارة الصحة التركية تطبيقه في المراكز الصحية بمنطقة عفرين. 


وأكد المجتمِعون على تقديم الرعاية الصحية من خلال دعم المؤسسات والمراكز الصحية وتمويل نظام الرعاية فيها. 
وأوضحوا أن الرؤية اشتملت على العديد من المبادرات التي تعزز تطوير أداء وكفاءة المنظومة الصحية عبر الرعاية المتكاملة للقيام بدورها لتعزيز صحة المجتمع وحمايته من الأمراض وتحسين الرعاية المقدمة.


وتطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات في هذا الشأن، حيث تم تقديم عرض من المتخصصين من فريق مديرية الصحة بولاية هاطاي التركية، استُعرضت خلاله كل الجوانب المتعلقة بالبرنامج سواء في النواحي الفنية أو التنظيمية أوالإجرائية.

وأشار المدير العام لمكتب الشؤون الصحية بمنطقة عفرين  الدكتور "أحمد حاجي حسن"  إلى أن أهم النتائج هو رفع مستوى التنسيق الطبي والصحي بالتعاون مع مديرية الصحة التركية، كما سيتم وضع الشروط الخاصة بالمستوصفات والعيادات والصيدليات والمشافي و المخابر الخاصة.

يذكر ان وزارة الصحة التركية،كانت قد افتتحت الأسبوع الفائت، مستوصفا متعدد الاختصاصات في ناحية راجو التابعة لمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي  يقدّم خدماته للمواطنين مجانا، يضم المستوصف أقساما في اختصاصات طب الأمراض الباطنية، والأسنان، والأمراض النسائية، والأطفال، إلى جانب مخبر لتحليل الدم، وصيدلية

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.