بوادر ومساعي لافتتاح كليات ومعاهد عالية لجامعات تركية تحظى باعتراف دولي في مدينة عفرين

غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 بوادر ومساعي لافتتاح كليات ومعاهد عالية لجامعات تركية تحظى باعتراف دولي في مدينة عفرين


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعدادوتحرير: ibrahim Alo

عفرين



يسعى المجلس المحلي لمدينة عفرين وريفها، إلى البدء بخطوات جديدة للإعداد لمرحلة التعليم الجامعي من خلال التعاقد مع الجامعات التركية، وإبرام اتفاقيات معها لافتتاح فروع لها في المدينة، وإفساح المجال للطلاب للتسجيل في تلك الجامعات، والحصول على شهادات تحظى باعتراف دولي. 


وفي إطار هذه المساعي والجهود،أجرى وفد من المجلس المحلي لمدينة عفرين وريفها ممثلا برئيس المجلس  ومسؤول مكتب التعليم العالي والمنسق العام للتربية والتعليم ورئيس غرفة التجارة، امس زيارة رسمية الى جامعة غازي عنتاب التركية والتقى خلالها برئيس الجامعة الدكتور "علي جور".


وتم الحديث خلال اللقاء على ضرورة افتتاح جامعة حكومية تركية رسمية في مدينة عفرين. 


وكشف الوفد لرئيس الجامعة أعداد الطلبة الذين هم في سن الجامعة والمقبلين عليها بداية العام القادم، مؤكدا على وجود الأكاديميين والمتخصصين في منطقة عفرين. 


وبدوره أكد رئيس جامعة غازي عنتاب التركية الدكتور "علي جور" على ضرورة هذه الخطوة متحدثا عن الإجرات والخطوات العملية لإفتتاح جامعة تضم عدد من الكليات والمعاهد في مدينة عفرين.


يذكر ان جامعتي غازي عنتاب وحران التركيتين كانتا قد افتتحتا فروعا ومعاهد عليا لهما في مدينتي جرابلس والباب بريف حلب الشمالي ضمن اتفاق مع المجالس المحلية في وقت سابق. 


وتسعى الحكومة التركية لـ تقديم التسهيلات العملية للطلاب السوريين في المناطق المحررة، وسط توقعات بأن يسهم افتتاح فروع لـ جامعاتها في مدينة عفرين، بحل مشكلة كبيرة لـ كثير مِن الطلاب، ويشجّعهم على متابعة الدراسة هناك.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.