وفد من رئاسة الجمهورية التركية يزور مدينة عفرين  ويتعهد بجعل المدينة نموذجا للعيش يحتذى به

غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 وفد من رئاسة الجمهورية التركية يزور مدينة عفرين  ويتعهد بجعل المدينة نموذجا للعيش يحتذى به


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد: ibrahim Alo

عفرين




أجرى وفد من رئاسة الجمهورية التركية وبرفقته المكلف بتسيير الأمور في مناطق غصن الزيتون أمس الخميس 7 آذار/2019  زيارة رسمية لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي للاطلاع على سير العمل في المؤسسات الخدمية والإدارية والتعليمية في المدينة. 


وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في المدينة ان الوفد  أجرى جولة في المجلس المحلي للمدينة والتقى خلالها أعضاء المجلس واطلع  على المشاريع والخدمات التي يقدمها المجلس لأهالي المدينة وشكر جهودهم المبذولة في هذا الصدد. 


وعقد الوفد الذي يترأسه مدير مكتب رئاسة الجمهورية التركية اجتماعا مطولا مع المجلس المحلي لمدينة عفرين تناول خلالها اهتمام الحكومة التركية بمنطقة عفرين وافصح عن خططهم القادمة لتأهيلها بكل النواحي العلمية والاقتصادية،وتعهد بافتتاح فروع لجامعات وكليات تركية فيها. 


وترجم موقع الفرات عن الوفد قوله أن الحكومة التركية نفذت العديد من المشاريع في مناطق غصن الزيتون وجعلت المدينة قابلة للعيش من خلال إحداث المنشآت الرياضية والمراكز الثقافية وتعبيد الطرق والمدارس وافتتاح المراكز الصحية. 


وأكد الوفد أن الحكومة التركية لم تتبع يوما سياسة التفريق بين قاطني المدينة خلال تقديم الخدمات  مستطردًا لم نفرق يومًا بين كردي وعربي وتركماني وقدمنا الخدمات لجميع اهالي عفرين على حد سواء. 


 وأضاف نعمل على تخطيط عمراني للمدينة وفق مفهوم يزيد من ارتباط الإنسان بالأرض ويحافظ على تقاليده وثقافته 


واختتم الوفد جولته بزيارة المشافي والمراكز الطبية والقصر العدلي، ودائرة النفوس والأحوال الشخصية، ومديرية التربية والتعليم وعدد من المدارس وقيادة الشرطة في المدينة.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.