غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 محلي عفرين يتخذ خطوات جديدة في إطار الإعداد لمرحلة التعليم الجامعي في المدينة


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد: ibrahim Alo

عفرين



بدأ المجلس المحلي لمدينة عفرين وريفها، باتخاذ خطوات جديدة نحو الإعداد لمرحلة التعليم الجامعي في المدينة من خلال تسهيل التحاق الطلاب في الجامعات التركية على غرار بعض المجالس المحلية في مناطق درع الفرات وإفساح المجال امام الطلاب الراغبين بالتسجيل في تلك الجامعات، والحصول على شهادات تحظى باعتراف دولي. 


وفي إطار هذه المساعي والجهود،خصص مكتب التعليم العالي التابع للمجلس المحلي لمدينة عفرين دروسا حول منهاج الـ TÖMER وامتحان الـ YÖS التركي  للطلاب في مدينة عفرين لتسهيل دخولهم الى الجامعات التركية ومتابعة تحصيلهم العلمي. 


ولاقت هذه الخطوة ترحيبا من قبل الطلاب في المدينة،وحضورا لافتا،خصوصا ان مدينة عفرين يوجد فيها الكثير ممن هم في سن الجامعة او المقبلين عليها بالاضافة الى وجود الأكاديميين والمتخصصين. 


يذكر ان وفدا من المجلس المحلي لمدينة عفرين وريفها ممثلا برئيس المجلس  ومسؤول مكتب التعليم العالي والمنسق العام للتربية والتعليم ورئيس غرفة التجارة، كان قد اجرى زيارة رسمية الى جامعة غازي عنتاب التركية في منتصف شباط المنصرم والتقى خلالها برئيس الجامعة الدكتور "علي جور" وتم الحديث خلال اللقاء على ضرورة افتتاح جامعة تركية رسمية في مدينة عفرين. 


وتسعى وزارة العليم العالي التركية بالتعاون مع المجالس المحلية في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون  لـ تقديم التسهيلات العملية للطلاب ، بما يسهم في حل مشاكلهم ، ويشجّعهم على متابعة الدراسة من خلال افتتاح الجامعات التركية عددا من الفروع لها في المنطقة.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.