غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 رسميا جامعة غازي عنتاب التركية تصدر مرسوما يقضي بإجراء امتحان اليوس الخاص بها في مدينة عفرين


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد: ibrahim Alo

عفرين



أصدرت رئاسة جامعة غازي عنتاب التركية اليوم  الأربعاء 10 نيسان 2019 قرارا رسميا يقضي بإجراء امتحان القبول الجامعي (اليوس) الخاص بالجامعات التركية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي لحملة الشهادة الثانوية في المدينة، الراغبين في الالتحاق بفروع جامعة غازي عنتاب التركية. 


وأفاد احد القائمين على مكتب التعليم العالي التابع للمجلس المحلي في عفرين لوكالة الفرات للأنباء " بأن الامتحان سيتم إجراؤه بحضور مراقبين ومشرفين من جامعة غازي عنتاب التركية بالإضافة لمدرسين سوريين، وبإشراف من مكتب التعليم العالي التابع للمجلس المحلي في مدينة عفرين".


ويأتي صدور هذا القرار بعد سلسلة لقاءات واجتماعات أجراها المجلس المحلي لمدينة عفرين مع إدارة جامعة غازي عنتاب التركية،كان آخرها منذ أيام حين زار رئيس الجامعة السيد "علي جور" عفرين لمناقشة خطة افتتاح فروع لجامعة غازي عنتاب في المدينة، والتي أفضت بإجراء هذا الامتحان في مدينة عفرين بغية إتاحة الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة في تحقيق حلمهم بالالتحاق الى فروع جامعة غازي عنتاب التركية. 


وبدوره أعلن مكتب التعليم العالي التابع للمجلس المحلي لمدينة عفرين، افتتاح باب التسجيل على امتحان اليوس الخاص بالقبول لجامعة غازي عنتاب اعتبارا من يوم غد الخميس 11 نيسان ولغاية 20 نيسان الجاري 2019،من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا وذلك في مبنى مديرية التعليم والتربية في المدينة ( مدرسة سيف الدولة).


وحث مكتب التعليم العالي الطلاب الراغبين بالتسجيل على امتحان اليوس باصطحاب:  

الهوية الشخصية  1 

صورة شخصية 2 

بريد إلكتروني خاص للطالب  3 

رسم التسجيل  50 ليرة تركية  4

 وسيتم إجراء الإمتحان في مدينة عفرين تحت إشراف جامعة غازي عنتاب ومكتب التعليم العالي في مدينة عفرين بتاريخ 4 أيار 2019.


وتفرض وزارة التعليم العالي في تركيا على الطلاب الأجانب الراغبين في الالتحاق بالجامعات التركية أن يتقدموا لامتحان (اليوس)، كشرط أساسي لهم للدخول إلى  جامعاتها.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.