غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 وفد تركي رفيع المستوى يزور مدينة عفرين لهذا السبب ؟!


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد: ibrahim Alo

عفرين




أجرى وفد من وزارة الداخلية التركية اليوم الجمعة  19 نيسان/2019  زيارة رسمية لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي للاطلاع على سير العمل في دائرة النفوس والأحوال الشخصية في المدينة. 


وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في المدينة ان الوفد  أجرى جولة في المجلس المحلي للمدينة والتقى خلالها أعضاء المجلس واطلع  على المشاريع والخدمات التي يقدمها المجلس لأهالي المدينة وشكر جهودهم المبذولة في هذا الصدد. 


وأكّد الوفد التركي خلال الزيارة على أهمية منح البطاقات التعريفية  للمواطنين لأهميتها القانونية والتنظيمية،  لفقدان معظم الأهالي أوراقهم الثبوتية في ظل الحرب. 


وشدد على ضرورة تفعيل دور عمل دوائر النفوس وتمكين كافة الاهالي من استخراج بطاقات شخصية سواء النازحين والمقيمين،لكونه ضرورياً لإجراء إحصاء سكاني شامل في المنطقة، والحصول على معلومات مفصّلة متعلّقة بالسكان، وتسجيلها بصورة منظمة. 


موضحا ان هذه البيانات والإحصاءات التي يتمّ جمعها ستساعد في اتخاذ قرارات مستقبليّة، من شأنها زيادة التخطيط والمشاريع التنموية والاقتصاديّة والاجتماعيّة المقدمة في المنطقة بالاضافة الى معرفة معدّلات البطالة، ومعدّلات الأمية وغيرها من الامور بين السكان. 


هذا وبدأت المجالس المحلية وبدعم من الحكومة التركية في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون على إصدار بطاقات شخصية جديدة للأهالي، لتنظيم الحياة الاجتماعية في المنطقة. 


ويجري تسليم البطاقات مباشرة بعد التقدم بطلب الحصول عليها لجميع الفئات العمرية، وتحمل الهوية صورة وبصمة صاحبها إضافة إلى المعلومات الشخصية باللغتين العربية والتركية. 


ومؤخرا، حظرت بعض المجالس المحلية في المنطقة التعامل بالبطاقات الشخصية القديمة الصادرة عن النظام لكثرة التزوير الذي طالها. 


وتعرَّضت السجلات المدنية في المناطق التي انتفضت في وجه النظام منذ بداية الثورة للعديد من المشكلات، وأهم تلك المشكلات عدم وجود جهة رسمية تتبناها، وتعمل على الحفاظ عليها،بالاضافة الى تعرضها للقصف الجوي والمدفعي والصاروخي، من قِبَل النظام وميليشياته بشكل ممنهج.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.