وكالة الفرات للأنباء - تركيا - ولاية هاطاي

غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

هذا ماجاء في ملتقى رجال أعمال عفرين بالمستثمرين الأتراك بولاية هاطاي التركية (فيديو)


خاص: وكالة الفرات للأنباء

ترجمةوتحرير: ibrahim Alo



برعاية ولاية هاطاي التركية ،أقامت غرفة تجارة وصناعة عفرين وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا بولاية هاطاي التركية أمس الاثنين 29 نيسان 2019، ملتقى رجال اعمال عفرين مع المستثمرين الأتراك تحت عنوان "معاً للعمل على بناء سوريا المستقبل".


والذي حضره من الجانب السوري رئيس غرفة تجارة وصناعة عفرين السيد "ناصر حسو" بالإضافة الى 50 من المستثمرين ورجال الأعمال بمدينة عفرين ومن الجانب التركي حضره رئيس غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا السيد "حكمت جينجين" والمكلف بتسيير الأمور  في مناطق غصن الزيتون السيد " تولغا بولات" بالإضافة الى أكثر من 110 من المستثمرين ورجال الأعمال الأتراك. 


وخلال الملتقى تركزت المباحثات بين الجانبين على أهمية تنمية الاستثمار والعلاقات الصناعية والتجارية المشتركة، وتعزيز دور التجار ورجال الأعمال ، للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في مدينة عفرين، وإقامة شراكات استثمارية تعود بالمنفعة لكلا الطرفين. 
كما تم مناقشة المشاكل التي قد يعاني منها المستثمرين  وطرح الحلول المناسبة لها وكيفية تذليل العقبات أمام المستثمرين السوريين والأتراك. 


وفي تصريح لرئيس غرفة تجارة وصناعة عفرين السيد "ناصر حسو" قال : إن الاجتماع كان مثمرا، وسنقدم كافة التسهيلات لرجال الأعمال الأتراك للإستثمار في منطقة عفرين،وبحثنا مع الجانب التركي كيفية تشجيع الاستثمار ، ومالذي يجب علينا فعله في المرحلة القادمة لجذب المستثمرين. 


وأضاف ان هناك العديد من فرص الاستثمار في عفرين بمختلف المجالات،مشيرا الى أن غرفة تجارة وصناعة عفرين تضم 216 عضوا من تجار ورجال أعمال المدينة،ونهدف لرفع قيمة التبادل التجاري مع الجانب التركي الى 100 مليون دولار سنويا خلال المرحلة المقبلة. 


وبدوره قال رئيس غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا السيد "حكمت جينجين" قال : اجتمعنا مع الأخوة رجال أعمال وغرفة تجارة وصناعة عفرين وبحثنا معهم تعزيز التجارة وتشجيع الاستثمار ورفع حجم التبادل التجاري بين الجانبين ، مؤكدا بأن باب غرفة تجارة أنطاكيا مفتوح للإخوة السوريين في أي وقت. 


مشيرا الى أن الحكومة التركية ستساهم بشكل بناء وستدعم هذه الملتقيات الاقتصادية الهامة ومخرجاتها من أجل تحقيق المزيد من النجاح والازدهار في المناطق التي تم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية. 


وفي ختام الملتقى أكّد  الجانبان التركي والسوري العمل على  إعادة تنظيم مثل هكذا لقاءات لما تحققه من الفائدة والعلاقة الطيبة والاخوية  التي تربطهما  ببعضهما البعض.


يذكر ان رئيس غرفة تجارة وصناعة الريحانية السيد "نجم الدين زارأوغلو" ، كان قد أجرى في 28 نيسان زيارة رسمية لمدينة عفرين التقى خلالها رئيس غرفة تجارة عفرين وممثليها، وعقد سلسلة من اللقاءات مع كافة المسؤولين في المجالس المحلية والتجار في المدينة ،و بحث الشراكات والتعاون والتنسيق المتبادل، ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في المدينة.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.